باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

السودان..وزير الدفاع يعلن الجاهزية لاستكمال عملية التفاوض

775

الخرطوم: باج نيوز

الوفد الحكومي السوداني لمفاوضات الترتيبات الأمنية اليوم “الجمعة” برئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير  بالقصر الرئاسي بجوبا.

أعلن وزير الدفاع في السودان يس إبراهيم عن جاهزية الوفد الحكومي لاستكمال عملية التفاوض مع الأطراف، معتبرًا أنّه الملف المهم للسلام العادل والشامل والمنشود في البلاد.

وقال يس إبراهيم في تصريحاتٍ صحفية إنّه تمّ التوصّل إلى تفاهماتٍ عديدة مع وفد مسار دارفور حول ملف الترتيبات خلال الجلسة التنسيقية التي عقدت أ “الخميس” بحضور فريق الوساطة الجنوبية.

وفي ذات السياق،أعلن عضو لجنة الوساطة الجنوبية ضيو مطوك عن وصول وفد رئاسي بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو الإثنين المقبل لاستكمال ملف الترتيبات الأمنية تمهيدًا لتوقيع إتفاق السلام بالأحرف الأولى.

وأشار مطوك إلى أن الوفد الحكومي وفريق الوساطة قدما تنويرًا مشتركًا للرئيس سلفاكير ميارديت حول مفاوضات ملف الترتيبات الأمنية.

وكشف عن عزم الوساطة لاستكمال الملف خلال الأيام القليلة المقبلة توطئةً لتوقيع اتّفاق السلام الشامل بالأحرف الأولى في أقرب وقت ممكن.

وتركز مفاوضات جوبا على خمسة مسارات، تشمل مسار إقليم دارفور، ومسار ولايتي جنوب كردفان ،والنيل الأزرق، ومسار شرقي السودان، ومسار شمالي السودان، ومسار وسط السودان.

وفي الرابع من أغسطس الماضي،أعلن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، أن بلاده ستوقع خلال أسابيع، اتفاق سلام مع الجبهة الثورية، في دولة جنوب السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: