باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان..”الحرية والتغيير” توجّه نداءً عاجلاً لـحركتين مسلّحتين

1٬093

الخرطوم: باج نيوز

صوت السلم لملايين اللاجئين والنازحين والضحايا الذين تأثروا بحروب عقود الظلام الماضية انتصر، والمسير سيتواصل حتى تحقيق السلام الشامل العادل المستدام بحسب البيان.

وجّهت قوى الحرية والتغيير نداءً إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان قيادة الحلو، وحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد للدخول في حوارٍ في أسرع وقتٍ ممكن لاستكمال السلام بكامل استحقاقاته.

وأكّد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير في بيانٍ صادر اليوم”الأربعاء”، أطّلع عليه”باج نيوز”، أنّ الإرادة الشعبية والرسمية الحالية توفّر فرصة تاريخية لإنهاء الحروب في البلاد إلى الأبد.

وتابع البيان” لن يهدأ لنا بال حتى يعمّ السلام جميع أرجاء الوطن”.

ورحبّت قوى الحرية والتغيير بكافة حركات الكفاح المسلّح التي وقّعت على اتّفاق السلام والذي سبقه الإعلان السياسي الموقّع في جوبا بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية السودانية.

وأضافت في بيانها” لنسير سويًا بروح النضال المشترك الذي جمعنا لعقودٍ عديدةٍ في طريق استكمال مهام ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق غايات شعبنا في السلام والحرية والعدالة”.

و”الأثنين”، وقعّت الحكومة الانتقالية اتّفاق سلام بالأحرف الأولى مع الجبهة الثورية بعاصمة جنوب السودان جوبا.

وتشمل بروتوكولات اتفّاق السلام، الأمن، وقضية الأرض والحواكير، والعدالة الانتقالية، والتعويضات وجبر الضرر، وتنمية قطاع الرحل والرعاة، وقسمة الثروة، وتقاسم السلطة، والنازحين واللاجئين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: