باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الحكومة: صعوبات تواجه تعيين ولاة الولايات

1٬495

الخرطوم: باج نيوز
أقر الناطق باسم الحكومة، وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، بوجود بعض الصعوبات العملية فيما يختص بتعيين الولاة، وأكد الرغبة الحقيقية بأن يكون هنالك توافق حول تعيين الولاة المتوافق عليهم والمقبولين سياسياً واجتماعياً من ولاياتهم.
وقال صالح في تصريحات عقب جلسة مجلس الوزراء أمس، إن رئيس الوزراء واللجنة المكلفة تجري اتصالات وحوارات للتراضي على ولاة متفق حولهم، وأوضح أن رئيس الوزراء وعد بالعمل على تمثيل المرأة، لكنه نوه لعدم تقدم أي حزب سياسي للمقعد المخصص للمرأة حيث رشحت كل الأحزاب رجال.
وأوضح أن تأخر تسمية الولاة كان بسبب مراعاة الاعتبارات الأمنية والنزاعات الإثنية والقبلية، وأكد أن تعيين الولاة يرتبط بالسلام وإصلاح الخدمة المدنية بالولايات والخدمات والحوار الإجتماعي لترسيخ مبادئ التعايش السلمي.
وأكد صالح أن المرحلة الأولى لتحقيق السلام اكتملت بعد ماراثون طويل من المفاوضات، وأن النقاط الخلافية الست التي جاء وفد الجبهة الثورية للخرطوم لمناقشتها تم الاتفاق والتوافق عليها جميعاً، ونوه لتدخل رئيس الوزراء واجتماعه مع مختلف القوى السياسية ووفدي الوساطة والجبهة الثورية.
وأعلن عن ابتعاث وفد حكومي إلى جوبا للمشاركة في توقيع الاتفاقية مع الجبهة الثورية ومناقشة وضع الترتيبات الامنية، وأكد حق جوبا في استضافة التوقيع النهائي بعد المفاوضات التي استمرت شهور طويلة وبذل حكومة جنوب السودان ووفد الوساطة جهوداً كبيرة في تقريب وجهات النظر، وأعرب عن أمله في تواصل الحوار مع حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو لتحقيق سلام شامل فى جميع مناطق السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: