باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الحكومة: السلطات شرعت في مُعاقبة مخالفي حظر التجوال

1٬753

الخرطوم: باج نيوز
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، شروع السلطات الأمنية في فرض العقوبات على المخالفين لضوابط وإجراءات الحظر الصحي التي حددتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية .
وقال فيصل في تصريحات صحفية مساء اليوم بتلفزيون السودان، إن السلطات اضطرت الى ذلك نتيجة لعدم إكتراث كثير من المواطنين بالضوابط واستغلال الاستثناءات بشكل مخل بأهداف الحظر .
وأوضح أن اللجنة العليا للطوارئ الصحية واصلت في اجتماعاتها اليوم واستمعت إلى تقارير السلطات الأمنية في تطبيق الضوابط والإجراءات المجازة اعتباراً من مساء أمس الجمعة وقال “اضطررنا الى التشديد لأن الناس لم يلتزموا ” .
ونوه الناطق الرسمي باسم الحكومة الى أن الحركة في إطار الأحياء ضمن الاستثناءات الممنوحة ظلت متواصلة بشكل مخل وأن هنالك انتشار واسع للحركة بالسيارات والمواصلات مبينا بأن السلطات بدأت في اتخاذ التدابير ضد المخالفين لإزالة هذه المخالفات .
ونوه فيصل إلى أن اللجنة العليا للطوارئ الصحية رأت أن هنالك حاجة ملحة برزت للتوسع في تقديم الخدمات الصحية للحالات الباردة والحالات التي لا علاقة لها بفيروس كورونا وأشار إلى أن ذلك جاء بعد أن استمعت اللجنة إلى تقارير إدارات وزارة الصحة عن الأداء وسير العمل الطبي الموجه لغير المصابين بفيروس كورونا .
وأشار إلى أن القطاع الصحي ركز نشاطه خلال الفترة الماضية على مرضى الكورونا، لافتاً إلى توقف عن الخدمة العادية والحالات الباردة الا في إطار ضيق، وأكد بروز الحاجة إلى تقديم الخدمة العادية في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة لغير المصابين بكورونا .
ونوه الى أن القطاع الصحي سيقوم بمعالجة هذا الجانب خلال الايام المقبلة مع الالتزام بتطبيق ضوابط صارمة لتلافى مسألة الاصابات المتكررة التي تعرض لها العاملون في الحقل الطبي خلال الفترة الماضية نتيجة لتداخل بعض الأسباب، ونوه إلى أنه سيتم التشدد في عمليات الفرز الأولي قبل الدخول إلى المشافي والمراكز الصحية .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: