باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

التربية تؤكد حرصها على عدم تضرر طلاب “المجلس الأفريقي”

1٬407

 

الخرطوم: باج نيوز
أكدت وزارة التربية والتعليم العام، حرصها على ألا يتضرر أي طالب من الإجراءات الأخيرة بسبب موقف الوزارة من مدارس المجلس الإفريقي للتعليم الخاص، وحصول الطلاب على حقهم التعليم كاملاً فيما يتعلق بالرسوم التي تم دفعها من قبل بعض أولياء الأمور للعام المقبل، وشددت على أنه سيتم الفصل في معالجاتها عقب المراجعة وفقا للإجراءات الإدارية اللازمة.
واقرت الوزارة في بيان صحفي اليوم “الأربعاء”، بمعاناة أولياء الأمور النفسية والذين كان أبناؤهم مدرجون ضمن كوكبة مدارس المجلس الافريقي بعد ايلولة تلك المدارس للحكومة وقلقهم على مستقبل أبنائهم عقب هذا القرارات.

وأكدت أنها ستعمل جاهده لاستمرار هذه المدارس في أداء رسالتها التعليمية بذات المستوى وأفضل من خلال توفير الإدارات والمعلمين الأكفاء وكل مستلزمات العملية التعليمية. 

وأقرت الوزارة بأن المعلمين يمرون بواقع مرير. واوضحت أن إتباع المنهج الصحيح للوصول إلى الحقوق مسلك حضاري، واعربت عن أملها أن يكون ديدن المعلمين لتحقيق العدالة في حقوقهم المادية المشروعة مع الجهات ذات الصلة بوزارة المالية، وقالت انها لن تدخر جهداً في سبيل الوصول إلى حل لقضايا المعلمين.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت مؤخرا إجراءات آلت بموجبها مدارس المجلس الافريقي للتعليم الخاص إليها عقب قرارات لجنة إزالة التمكين، للظروف والملابسات المعلومة والخاصة بالجهة المؤسسة لهذه المدارس، وتقرر أن تتبع هذه المدارس إدارياً وفنياً للوزارة وأن تصبح مدارس حكومية تقدم خدمة تعليمية مجانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: