باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

التجمع الإتحادي: مؤتمر برلين أكد مغادرة السودان لمحطة الدول المنبوذة

1٬013

الخرطوم: باج نيوز
قال التجمع الاتحادي، إن الحضور الدولي الكبير لمؤتمر أصدقاء السودان، أكد على مغادرة السودان لمحطة الدولة المنبوذة التي سجنه فيها النظام البائد.
وهنأ التجمع الاتحادي في بيان صحفي اليوم “السبت”، الشعب السوداني بنجاح مؤتمر شركاء السودان الذي نظمته الحكومة الألمانية في برلين إسفيرياً، وشهد مشاركة عشرات الدول والمنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية.
وأضاف بأن العالم داعى دعماً لثورة السودانيين التي سقيت بدماء الشهداء الطاهرة وتضحيات ملايين الثوار الذين جابهوا آلة القمع وقهروها، ويتطلعون الآن لبناء سودان متقدم على كافة المستويات.
وتابع البيان: “تحتاج بلادنا اليوم لدعم الأصدقاء والأشقاء لتجاوز التدهور الاقتصادي الذي تسبب به النظام الفاسد والعبور نحو مرحلة البناء، وتوظيف الموارد الاقتصادية التي نمتلكها بشكل أمثل، وكلنا أمل أنه خلال سنين قليلة ستكون بلادنا من الدول الداعمة لأنشطة منظمات الأمم المتحدة، فكما وقف معنا العالم اليوم سنمد أيدينا غداً بالدعم، فهكذا تتكاتف الأمم الحرة وتساند بعضها البعض”.
وشدد على أن هدف جميع قوى الثورة وقبلهم الشعب الباسل يتمثل في نجاح الفترة الانتقالية والوصول لعملية انتخابية يتساوى فيها جميع المتنافسين، وقال: “ولتحقيق هذه الغاية لابد من انتهاج سياسات اقتصادية تحقق الاستقرار وتستفيد من الدعم الدولي في التنمية وتعزيز البنية التحتية و تحفيز الانتاج”.
وشكر بيان التجمع كافة المشاركين بالمؤتمر من أصدقاء السودان، و بناته وأبنائه الذين عملوا بالجد ليخرج بهذا الشكل المشرف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: