باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

التجارة: قرار بإيقاف أي شركة لا تلتزم بتحويل عائدات صادر الماشية

1٬145

الخرطوم : باج نيوز

كشفت وزارة التجارة و التموين عن الإتفاق مع نظيرتها المصرية على فتح و ترخيص مركز تجاري سوداني في القاهرة و آخر مصري في الخرطوم .

و قالت الوزارة في تعميم إطلع عليه “باج نيوز” إن وزير التجارة و التموين علي جدو ناقش مع نظريته المصرية لدى زيارته القاهرة رفقة رئيس الوزراء و وفده المرافق الخميس الماضي ، الموضوعات التي كانت مطروحة من الوزراء السابقين و لم تحسم و التي تلخصت في إعفاء سلع القائمة السالبة للكوميسا و

المركزين التجاريين بالقاهرة و الخرطوم و المنطقة الصناعية التي صدقت لمصر بالجيلي بمساحة ٢ مليون متر مربع لإنشاء مصانع بها. و تصدير الماشية و اللحوم إلى مصر و تحويلات العملات الحرة عبر البنوك المصرية إلى السودان بالإضافة إلى تدريب كوادر وزارة التجارة ومباحث التجارة والتموين على التجربة المصرية  في إدارة التموين و توفير السلع الاستهلاكية للمواطنين ، عطفاً على تحديد مواعيد اجتماع اللجنة المشتركة في القاهرة المؤجل منذ أكتوبر عام ٢٠١٠.

و أوضحت أنه  تم الاتفاق على تقديم مقترح من جانب مصر لدراسته و مناقشته في الاجتماع المشترك القادم حول إعفاء سلع القائمه السالبة ، مشيرة إلى أن الجانب المصري قدم دراسة  حول موضوع المنطقة الصناعية ، و أضافت أن وزير التجارة وعد بالرد في القريب العاجل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: