باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

البرهان: سأتنحى متى ما حل وقت تسليم رئاسة السيادي للمدنيين

2٬714

الخرطوم: باج نيوز

جدد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عزمه على تسليم السلطة في الوقت المحدد  للمدنيين.

وقال  في مقابلة بثتها قناة الشرق اليوم (حتما سأنتحى متى ما حل وقت تسليم قيادة المجلس السيادي للمدنيين) وأضاف (سنفعل ذلك راغبين ومطمئنين وسنظل حراسا للسودان) وتابع (فوراً سأتنحى وأسلم من تتفق عليه القوى السياسية) ونوه إلى من يجرب السلطة خلال فترة الإنتقال لا يفكر فيها مرة أخرى.

وأكد البرهان ثقته في قرارات رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك والقطاع الاقتصادي المتعلقة بمعالجة مشكلات الاقتصاد ولم يستبعد أن يتم تبديل العملة في اطار المعاجات الاقتصادية.

وقال البرهان إن السودان بدأ الأن الدخول في المنظومة الإقتصادية العالمية وأشار إلى أن البنى الاقتصادية للبلاد تُعاني من عيوب كثيرة وإختلالات ما جعل الطاقم الاقتصادي يقود إصلاحات اقتصادية بكل اقتدار وثقة، وقال (ما نمر به الأن من ضيق هو نتاج لتلك الاصلاحات المطلوبة لدمج الاقتصاد في المنظومة العالمية”).

وأوضح البرهان أن البلاد تمر بفترة مخاض ستكون عسيرة لكنها ستمضي وقال (رئيس الوزراء والطاقم الاقتصادي لديهم الأفكار الكافية والأُطرُوحات التي تُخرِج البلاد من الأزمة الاقتصادية ومن ضمنها لا استبعد أن يتم تبديل العملة).

ولفت إلى أن التزام الدول الصديقة في مؤتمر باريس ودول الترويكا والأصدقاء الأقليميون بما وعدوا به سيُمكن السودان من الاستفادة من موارده الكبيرة والمتنوعة والتي ستعمل على وضع الاقتصاد في مسارة الصحيح.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: