باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الاتحادي الأصل: الصراع الحالي بين أطراف الأزمة على الكراسي والسلطة

970

الخرطوم: باج نيوز

دعا الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل لإعمال الحكمة والوعي والانضباط بالتأكيد على سلمية الشعب السوداني وتقاليده لتفويت الفرصة على المتربصين و الساعين لإراقة الدماء خلال الحراك المرتقب غداً خلال مواكب 21 أكتوبر.

ونوه الاتحادي الأصل في بيان اليوم، إلى  أن مظاهر الاحتقان في الساحة السياسية تتمثل في اغلاق الشرق واعتصام القصر ومواكب ٢١ أكتوبر الجاري  وقال (يري الحزب ضرورة التعامل بحكمة مع هذه التطورات المتلاحقة).

وشدد الاتحادي على أهمية استكمال التفاوض مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو  وفتح الباب لبلوغ السلام الشامل و العادل و المستدام، وإكمال المشهد بإلتحاق القائد عبدالواحد محمد نور بركب قطار السلام.

و قال الاتحادي (إن السودان يعيش ظرف دقيق و حساس مأساة سياسية بغيضة تكاد تؤدي بالبلاد إلى ويلات  الهلاك والبؤس وتقضي علي مكتسبات الحرية والديمقراطية).

واعتبر الاتحادي الأصل الخلاف الحالي بين طرفي الصراع  على السلطة والتكالب على الكراسى دون الالتفات إلى قضايا الشعب السوداني المتمثلة في معالجة الازمة الإقتصادية الطاحنة والارتكاز على مدنية الدولة ودعم الانتقال والتحول الديمقراطي و قال البيان (هذا ما نادي به الإتحادي الديمقراطي الأصل بزعامة مولانا محمد عثمان الميرغني  ونائبه جعفر الصادق الميرغني) وأشار البيان إلى دور الاتحادي الأصل في التغيير الذي اطاح بنظام الانقاذ وأضاف البيان (لا تخفي مساهمة مولانا الميرغني من خلال قيادته للتجمع الوطني الديمقراطي وهو مجهود تراكمي توج بثورة ديسمبر المجيدة) .

وأكد الاتحادي الأصل المعالجه الناجعة للحالة المتردية للحكومة الإنتقالية تتطلب ضرورة الإلتزام بالوثيقة الدستورية و إبتكار برنامج إقتصادي إسعافي  وقيام المفوضيات المتخصصة و قيام البرلمان الانتقالي والاجهزة العدلية  و إنجاز الاختراق في قضية الشرق وتحقيق مطالبه العادلة ونبذ خطاب الكراهية و ارساء دعائم قومية القوات المسلحة  ودعمها في كل ما تحتاج اليه في القيام بمهامها الوطنية والدستورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: