باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

اكتمال الترتيبات لافتتاح أكبر مشرحة بالعاصمة الخرطوم

1٬479

الخرطوم: باج نيوز

وقف والى الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة عصر اليوم على التحضيرات النهائية لمشرحة أمبدة تمهيدا لإفتتاحها مطلع الأسبوع المقبل.

و تعد مشرحة أم بدة  الأولى من نوعها على مستوى الولاية من حيث المساحة والسعة الاستيعابية للجثامين.

وأطمأن الوالي خلال الزيارة على عمليات الإنتهاء من أعمال تركيب ثلاثة ثلاجات حديثة تسع الواحدة لعدد (150) جثة بالإضافة إلى مساطب التشريح والمكاتب الإدارية.

وتحدث الوالي عن أهمية المشارح  لزيادة مرافق الطب العدلى والعمل على إيجاد مواقع بديلة بعد اغلاق عدد من المشارح بسبب تكدس جثث الشهداء وكذلك لتمكين إدارة الطب العدلى من ممارسة مهامها فى الشريح.

كما شملت جولة الوالى زيارة مستشفى امبدة وأقسام الحوادث و غسيل الكلى والنساء والتوليد حيث وجه الوالى وزارة الصحة بسد النقص في المستشفى بتوفير معدات المعامل والمستلزمات الطبية وإبدال الأسرة والنقالات.

وتعهد الوالى بالعمل على ايجاد الحلول الجذرية لمشكلة الصرف الصحي التى تؤرق إدارة المستشفى وتخصيص تانكر شفط كحل مؤقت .
و أكد مدير عام وزارة الصحة بالولاية الدكتور محمود القائم  دعم وزارته لمستشفى أمبدة والعمل مع محلية أمبدة لتوفير كافة النواقص وأشار المدير إلى أن مركز غسيل الكلى يقدم خدمات لشريحة واسعة من سكان المحلية و قال إن الوزارة تعمل على إضافة المزيد من ماكينات الغسيل خلال العام الجاري .
من جانبة قال المدير التنفيذى لمحلية أمبدة  مستور أحمد عبد الماجد أن زيارة الوالى حققت مكاسب كبير لمواطن المحلية فى مجال تحسين الخدمات الطبية وأشار ن مستشفى امبدة يشهد تردد عال من طالبي الخدمات العلاجية وخاصة قسم النساء والتوليد.   و و تعهد مستور بتنفيذ موجهات الوالى فيما يلى المحلية بتحسين محيط المستشفى وتحسين استراحة الأطباء والكوادر العاملة.
و أشاد مستشار الطب العدلي والسموم بوزارة الصحة الدكتور محمد أحمد الشيخ بجهود حكومة الولاية لإضافة مشرح فى محلية امبدة بمواصفات عالمية وأكد أن المشرح تعمل وقف برتكول الصليب الأحمر فى تشريح الجثث المعتمدة لدى إدارة الطب العدلى .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: