باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

ارتفاع ضحايا “كورونا الجديد” في الصين إلى (41) وفاة و(1287) إصابة

1٬064

الخرطوم: باج نيوز
ارتفع عدد ضحايا فيروس “كورونا الجديد” في الصين إلى (41) شخصا، فيما تجاوز عدد المصابين (1200) آخرين.
وقالت اللجنة الطبية الوطنية بالصين في بيان اليوم “السبت”، إن (41) شخصا توفوا حتى الآن جراء الفيروس، بينما وصل عدد المصابين إلى (1287) شخصا، (237) منهم في حالة خطرة.
وسجلت حالات الإصابة بالفيروس في كافة مقاطعات البلاد باستثناء منطقة “تيبت” ذات الحكم الذاتي، بينما توفي (39) شخصا في مقاطعة “خوبي” التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى، بجانب وفاة شخص واحد في مقاطعة “خبي” القريبة من العاصمة بكين، وهيلونغجيانغ شمال شرقي البلاد.
ووفق البيان، بلغ عدد المشتبه إصابتهم بالفيروس (1965) شخصا، فيما سجلت (38) حالة شفاء. ووصل عدد الخاضعين للمراقبة جراء ملامستم لمصابين بالفيروس، إلى (13.967) شخصا.
وكثّفت الصين جهودها لاحتواء انتشار الفيروس كورونا، وعزلت أكثر من (40) مليون شخص، وأغلقت عددا كبيرا من المواقع التي تلقى إقبالا شديدا، بما فيها أقسام من سور الصين العظيم الشهير.
ووضعت مدينة ووهان (11 مليون نسمة) تحت الحجر الصحي منذ الخميس الماضي، وظلت شوارعها مقفرة، والمحال التجارية مُغلقة، وحركة السير تقتصر على الحدّ الأدنى. وصار ارتداء الأقنعة الواقية إلزاميّا تحت طائلة تسطير محضر ضبط بحق الشخص المخالف.
وبحسب بيانات رسمية تشمل خارطة انتشار المرض خارج الصين: “تايلند، فرنسا، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة، اليابان، نيبال، سنغافورة، تايوان وفيتنام”.
وأقرّت منظمة الصحة العالمية بوجود “حالة طوارئ في الصين”، لكنها اعتبرت عقب اجتماع لها بجنيف، أنه من المبكر جدا التحدّث عن حالة طوارئ صحية عالمية.
وظهر هذا المرض الغامض ديسمبر الماضي في سوق لبيع ثمار البحر بالجملة في مدينة ووهان وسط الصين.
ويصيب الفيروس الرئة وتبدأ أعراضه بحمى وسعال. ويمكن أن تتطور الأعراض إلى صعوبات في التنفس.

وكالات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: