باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اجتماع للجنة الطوارئ الصحية وولاية الخرطوم يؤكد معالجة مشكلات الخبز والغاز والوقود

2٬002

الخرطوم: باج نيوز
أكد عضو المجلس السيادي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية صديق تاور، أن هناك تحسناً تدريجياً في إمدادات الوقود والغاز بوجود كميات كافية منه- حسب إفادة وزارة الطاقة والتعدين-.
فيما شدد على أن الحظر الصحي المفروض حالياً ليس إجراءً عقابياَ بحبس المواطنين في منازلهم، وإنما لتوفير الظروف التي تمنع المواطن من تعريض نفسه لمخاطر وباء “كورونا” الفتاك.
وعقد تاور اجتماعاً مشتركاً مع الغرفة المركزية للطوارئ بولاية الخرطوم اليوم “السبت”، ودعا المواطنين الى التعامل مع الإجراءات الصحية من زواية الهدف الأساسي وليس من زواية الحبس.
وقال تاور إنه تم خلال الاجتماع المشترك الاطمئنان على تنفيذ موجهات اللجنة العليا للطوارئ الطبية والتحديات التي تواجه ولاية الخرطوم في تنفيذ مهام الوزارات المكلفة بتوفير الوقود والغاز والدقيق والسكر والتكدس في الطلمبات والمخابز والميادين.
ونوه تاور إلى زيادة كميات دقيق الخبز والبدء في ترحيل السكر المدعوم من الجنيد للخرطوم، وكذلك البدء في توزيع الدعم الاجتماعي للشرائح المستهدفة بالأحياء الطرفية، وأقر بوجود عقبات لكن هناك جهود مبذولة لتجاوزها خلال الأيام المقبلة.
واستمع الاجتماع إلى تقارير مفصلة من والي الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي الذي دعا لضرورة تفعيل آليات التنسيق المشترك لمعالجة مشكلات تقديم الخدمات للمواطنين.
وطمأنت التقارير بتوفر دقيق الخبز اعتبارا من اليوم بنسبة (98%) وانسياب توزيع الغاز عبر الوكلاء كبديل عن الميادين لتفادي الزحام خلال شهر رمضان.
وأكدت وزارة الطاقة وصول كميات من الوقود من الخارج لسد النقص وزيادة عدد المحطات العاملة من (17) إلى (70) محطة، كما تم حل مشكلة الوقود للعاملين في الحقل الطبي بتخصيص محطة لهم، فيما تم تجهيز (570) سلة للفقراء بالأطراف بدأت عمليات توزيعها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: