باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اجتماع طارئ لمجلس الوزراء بشأن ضبط الأسعار وأزمة المواصلات والوقود

2٬686

الخرطوم: باج نيوز

عقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً خارج مقره أمس”الجمعة”  واليوم “السبت” ناقش الأوضاع الراهنة وعدداً من القضايا العاجلة، وقرر المجلس اتخاذ عدد من الإجراءات  لضبط الأسعار وحماية المستهلك.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة د. فيصل محمد صالح في تصريح صحفي اليوم (الأحد)، إن المجلس كوّن فريق عمل لمشروع بطاقات “الكوتة” للوقود لكافة القطاعات، وتحديد سقف زمني لذلك، من ممثلين لوزارات الطاقة والتعدين، المالية، الداخلية، البني التحتية، وولاية الخرطوم.

وشدد على أن مجلس الوزراء وجه بسحب تراخيص المركبات التي لاتلتزم بالمسارات أو التعريفة، فضلاً عن اتخاذ خطوات لتشجيع القطاع الخاص للإستثمار في مجال المواصلات.

وطالب المجلس بتزويد وزارة الصناعة والتجارة بتقرير يومي من الولايات عن سير إجراءات إستلام وتوزيع الدقيق والتدابير الرقابية المتخذة علي المدي البسيط والبعيد، واتخاذ اجراءات  رادعة ضد كل الجهات التي تتسبب في إحداث أزمات، وأشاد مجلس الوزراء بدور لجان المقاومة في الرقابة.

واطَلع المجلس علي ترتيبات وزارة المالية بالتنسيق مع الوزرات الأخري والولايات لإنفاذ موازنة 2020م، وتأكيد ولاية وزارة المالية علي المال العام والعمل علي قيام الخزينة الموحدة، وأشار إلى أن وزارة المالية تقدمت بخطة متكاملة لتحقيق ذلك.

وأكد المجلس علي قرارات القطاع الإقتصادي فيما يخص تطوير قطاع الذهب وإفساح المجال للقطاع الخاص للمشاركة في تصدير الذهب، وأيلولة مصفاة الذهب لوزارة الطاقة والتعدين بعد إتخاذ الإجراءات اللازمة خلال “3” أشهر شهور، وشدد على العمل علي تنظيم التعدين الأهلي بصورة تراعي حقوق المعدنين  والشروط المهنية والصحية والبيئية.

كما وجه بالبدء في تنفيذ الخطة الأمنية لمكافحة تهريب الذهب عبر مطار الخرطوم.

وقرر مجلس الوزراء مواصلة الجهود  لتقديم العون الإنساني والخدمي للمناطق المتضررة بالحرب بالتنسيق والتعاون مع قوي الكفاح المسلح.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: