باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اجتماع بالقصر الجمهوري يُناقش توصيل المساعدات الإنسانية ووقف العدائيات بالمنطقتين

817

الخرطوم: باج نيوز

عقد عضو المجلس السيادي، عضو وفد الحكومة لمفاوضات السلام بجوبا الفريق الركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم “الثلاثاء”، اجتماع مع  رئيس اللجنة المشتركة للشؤون الإنسانية ووقف العدائيات بالمنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) اللواء بور وتشوك بور، ناقش جهود اللجنة فيما يتصل بتوصيل المساعدات الإنسانية ومراقبة وقف العدائيات.

وتم الاجتماع بمُشاركة رئيس الجانب السوداني في اللجنة العميد موسي عمر، ومن جانب الحركة الشعبية جناح عقار، بثينة إبراهيم دينار.
و قال رئيس اللجنة المشتركة ، في تصريح صحفي ، أنه اطلع عضو السيادي علي جهود اللجنة لتنفيذ الاتفاق الموقع بين الحكومة والحركة الشعبية شمال جناح مالك عقار فيما يلي مراقبة وقف العدائيات وتوصيل المساعدات الإنسانية للمتاثرين بالمنطقتين.
وقال تشوك بور  إنه قدم تنوير للكباشي حول أنشطة اللجنة خلال الفترة الماضية وفي مقدمتها المشاركة في الورشة التي نظمتها اليوناميد بدعم من المنظمات الدولية العاملة في مجالات الشؤون الإنسانية، بجانب اللقاءات التي عقدها رئيس اللجنة مع السلطات الحكومية ذات الصلة.
يذكر أن الحكومة السودانية، و”الحركة الشعبية – شمال – جناح مالك عقار” قد وقعتا خلال ديسمبر الماضي اتفاق إطاري، لمعالجة القضايا الإنسانية، في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وتكوين آليات لمراقبة وتنفيذ وقف العدائيات في المنطقتين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: