باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

اتحاد أصحاب العمل يشرع في إنفاذ مبادرة زيادة أجور القطاع الخاص

3٬913

الخرطوم: باج نيوز
أعلن الاتحاد العام لاصحاب العمل السوداني، عن الشروع في انفاذ مبادرته لزيادة اجور العاملين بالقطاع الخاص ورفع الحد الأدنى للأجور إلى (3000) جنيه وذلك ابتداءاً من مرتبات شهر اغسطس 2020م، مع منح كافة شركات ومؤسسات القطاع الخاص فترة حتى 31 ديسمبر 2020م لترتيب وتوفيق اوضاعها لتنفيذ زيادة الاجور ابتداءا من أغسطس 2020م.
واوضح الاتحاد في بيان صحفي تلقاه (باج نيوز)، أن مجلس التسيير بالاتحاد أقر زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص بعد رفع توصية من اللجنة المختصة التي شكلها الاتحاد برئاسة امين أمانة علاقات العمل حاتم حسن إبراهيم مالك لمناقشة ودراسة اسس قيام الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لزيادة أجور العاملين بها.
وأشار البيان الى أن الأيام لمقبلة ستشهد إصدار التفاصيل والاسس والكتيب الخاص لكيفية تطبيق شركات ومؤسسات القطاع الخاص لزيادة الاجور المقترحة ابتداءا من مرتبات شهر اغسطس 2020م.
واكد البيان ان مبادرة الاتحاد بزيادة اجور العاملين بالقطاع الخاص تأتي عن القناعة بضرورة تحسين وزيادة أجور العاملين في القطاع اسوة بزملائهم العاملين في القطاع العام، وتمكينهم من مواجهة أعباء المعيشة وتحفيز وتحسين أدائهم الانتاجي بما يخدم تنميتهم، وتنمية القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: