باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

إنسياب واردات الدقيق بحظيرة أشكيت بوادي حلفا

682

الخرطوم: باج نيوز

 شهدت حظيرة أشكيت محلية حلفا بالولاية الشمالية حراكاً  كبيراً في عمليات إستقبال  واردات السلع  الغذائية الإستراتيجية خاصة الدقيق، العدس، المكرونة، والفول المصري وغيرها من المواد الاستهلاكية  فضلاً عن مدخلات الإنتاج لصالح الشركات والمصانع السودانية.

 وقال مصدر مطلع بإدارة  الحظيرة  الجمركية في أشكيت  إن صدور قرار إدارة هيئة  الجمارك السودانية الفريق بشير الطاهر بالتخليص الفوري لسلعة  الدقيق دون إنتظار على أن تستكمل الإجراءات لاحقاً  بتعهدات المخلصين،  قد ساهم بشكل مباشر في إنسياب الدقيق الي الخرطوم مؤكداً إلى أن  ما يقارب الـ ٥٠ مقطورة قد توجهت خلال اليومين الماضيين الي الخرطوم من حظيرة  إشكيت  لفك أزمة الدقيق  لتداعيات الأحداث في البلاد.

كما شهد معبر أرقين حراكاً مماثلاً في إستقبال سلعة الدقيق وإجراءات التخليص الفوري  .

علي صعيد متصل تشهد حظيرة  أشكيت تكدس الواردات داخل ومحيطها  بسبب انقطاع شبكات النت وتأثيرها المباشر علي  خدمات البنوك الي جانب تعليق العاملين  بهيئة المواصفات والحجر الزراعي العمل قبل عودتهم  أمس الإتنين مما انعكس بشكل ملحوظ اليوم  في إنسياب  عمليات التخليص الجمركي وإجراءات سحب الشاحنات والواردات من الحظيرة الجمركية.

يذكر أن معبر إشكيت البري يستقبل يوميا ما بين 55 الي  88 شاحنه ومقطورة ونلاحظ جولة سونا في سوق وادي حلفا إنخفاض ملحوظ في أسعار سلعة الدقيق، السكر، الفول المصري  والواردات الأخري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: