باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

إغلاق طريق (أم درمان – بارا) اعتباراً من الأحد المقبل

4٬255

الخرطوم:باج نيوز
أعلنت الهيئة القومية للطرق والجسور إغلاق طريق ” أم درمان – بارا ” مع إجراء تعديل في حركة المرور، إلى الطرق البديلة اعتباراً من “الأحد” المقبل إلى حين النتهاء من اعمال التأهيل والصيانة.
وأوضح المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور المهندس إيهاب محمد في تتصريح صحفي اليوم “الخميس” أن إغلاق الطريق يأتي فى إطار خارطة عمل طوارئ الخريف والحرص على سلامة المواطنين وممتلكاتهم خاصة بعد
تحذير هيئة الأرصاد الجوية من خريف مبكر ترتفع فيه معدلات الأمطار.
ونوه إلى أن ضعف الادارة في النظام البائد وتمريرها وقبولها بأخطاء كارثية في المواصفات القياسية بجانب مسار التأخير في بدء اعمال التأهيل والصيانة فى أكثر من (18) موقع تحتاج لاكتمالها ما بين 4 اسابيع إلى 6 أسابيع وفقاً لإستقرار الأجواء.

من جانبه أكد والي شمال كردفان المكلف اللواء ركن الصادق الطيب دعم الولاية للقرار وشار إلى أهمية وجود حل جذري واستراتيجي للطريق.
وأكد العميد شرطة حقوقي كمال حامد بان دائرة المرور السريع ستتخذ كافة الإجراءات لإنفاذ القرار بما يتطابق ومسار السلامة المرورية المنشودة.
وقال ممثل غرفة الشاحنات أن 90% من الشاحنات وفي ظل الوضع الراهن لطريق ام درمان تحولت إلى مسار طريق الخرطوم كوستي الأبيض مؤكدا حرصهم حرصاً علي سلامة المواطنين.
كما أكدت الهيئة القومية للطرق والجسور على مواصلة العمل والاستعدات لمجابهة طوارئ الخريف وتقليل الاثار السالبة للسيول والامطار طبقا لمسار عملي وعلمي مهني ناصع وشفاف وأن ادارة التأهيل والصيانة والقطاعات ومراقبي الطرق تعمل على خارطة عمل وجولات تفقديه مستمرة على كافة طرق ومصارف وكباري الشبكة القومية للطرق والجسور.
وكانت الهيئة القومية للطرق والجسور عقد ت اجتماع الخميس للاطلاع على تقرير تقييمي للوضع الراهن وتقارير القراءة لفصل الخريف لطريق ام در مان بارا ضم والي شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب وعميد شرطة حقوقي كمال حامد الضي دائرة المرور السريع و غرفة الشاحنات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: