باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أمريكا: التعاون مع المصارف يتطلب إلتزام عالي بمعايير الحوكمة من السودان

1٬390

الخرطوم: باج نيوز
رهن وفــد وزارة الخــزانة الأمــریكیة الزائر للخرطوم، التعاون بين البنوك في البلدين بإلتــزام السودان بقــدر عــالي من معایــیر الحوكمة، وأقترح على محافظ المركزي زيارة بعض المصــارف الأمریكیة بصحبة ممثلين للبنوك وفتح حوار مباشر مع مدرائها.
وإلتقى محافظ البنك المركزي البروفیسور بدرالدین عبدالرحیم إبراهيم، بمكتبه وفــد وزارة الخــزانة الأمــریكیة برئاســة مســاعد وزیر الخــزانة الذي وصل الخرطوم بمبادرة من الجانب الأمريكي للوقــوف على فــرص مساعدة السودان خــلال هذه الفــترة الحرجة.
وناقش اللقاء أوضــاع السیاسات النقــدیة في البلاد وسیاسات المركزي ، وأھمیة تعــزیز استقلالیة بنك السودان، وفــرص التعاون، وطالب المركزي بأھمیــة تسـریع فتح قنــوات المراســلات المصــرفیة الخــارجیة لاستــلام التحــویلات والاستثمارات وتعــزیز التجــارة الخــارجیة خــاصة استعادة ســوق الصــادر الأوروبي بوصفه أكبر الشــركاء التجاریین قبل الحظــر.
وأوضح مساعد وزير الخزانة الأمريكي أن أي تعامــل مع المصــارف الأمریكیة يتطلب إلتــزام بقــدر عــالي من معایــیر الحوكمة ، وأوصى بضرورة تنقیة “النظــام
عــبر الموبایل” التي قــد تفتقــر إلى الــرقابة الكافیة، وناقش اللقاء النظام المالي وشبهات غسل الأمــوال وضــرورة تحصــین تحــویلات الأرصــدة.
ودعا الوفد للإستفادة من فـرص التقانات الأمریكیة في تنمیة الاقتصــاد السوداني وطلب بإیجــاد مساحة استثماریة تكون جــاذبة للشراكات والمشروعات الامریكیة خاصةً في مجالات النفط والذهب.

يذكر أن المركزي فــرغ حالياً من اعــداد مســودة دلیل وموجهات ارشادیة لرفع كفاءة المصــارف والمؤسسات المالیة غیر المصرفیة في مجــال مكافحة غســل الأموال وتمویل الارھاب تمهيداً لخــوض الجــولة الثانیة من اجــراءات التقییــم المتبادل بواسطة النظــراء .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: