باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أصحاب مدارس خاصة يرفضون مشروع قانون التعليم الخاص الجديد

2٬262

الخرطوم: باج نيوز
رفض عدد من أصحاب المدارس الثانوية الخاصة بمحلية شرق النيل، مشروع قانون التعليم الخاص الجديد بولاية الخرطوم.
وأبدوا عدداً من الملاحظات حوله، وشددوا على رفضه شكلاً ومضموناً، واستنكروا تكوين لجنة قانونية لوضع القانون المقترح ورفعه للجنة التشريعات بالولاية رغم الرفض.
وكشف أصحاب المدارس، عن وجود العديد من العيوب بالقانون مثل بند “الأيلولة” وغيرها التي تتطلب من الجميع موقفاً قوياً حتى يتم حذفها بالكامل.
وأبدى رئيس لجنة التسيير بشرق النيل الشيخ أبورنات خلال اجتماع للجنة التسييرية للتعليم بشرق النيل، أسفه العميق لعدم مشاركة أصحاب المصلحة في التعليم الخاص في وضع القانون، وأكد أنهم الاقرب لمعرفة قضايا التعليم الخاص والأدرى بمشاكله وهمومه.
وذكر أن هنالك آراء برفضه، كما أنهم طلبوا من كل الحاضرين بعد تسليمهم صورة من مسودة القانون الإطلاع جيدا وإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم للنظر فيها خلال الاجتماع القادم، ثم اتخاذ موقف موحد بالتعديل أو الرفض حال تضاربت مع مصالح التعليم الخاص.
وأوضح أبورنات أن المجتمعين قرروا قيام مؤتمر جامع للتعليم الخاص بشرق النيل في القريب العاجل وتكوين لجنة لهذا الأمر برئاسة د. خالد عبد الرازق، بمشاركة كل أصحاب المدارس الخاصة لمناقشة قضايا وهموم التعليم الخاص في ظل التطورات الأخيرة، والخروج بقرارات تصب في مصلحة التعليم الخاص في الجوانب الفنية والاستثمارية، ووضع المعلم وأجره وتدريبه، والعديد من الجوانب التي تتعلق بدور التعليم الخاص.
بدوره، كشف عضو غرفة ولاية الخرطوم، أمين أمانة المؤتمرات بالولاية زهير تاج السر علي، عن مطالبة بتكوين إدارة منفصلة للتعليم الخاص يتولاها أحد منسوبيه، على أن تتبع مباشرة لوزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم، وأبدى رفض أمانته للقانون جملة وتفصيلا، ودعا الجميع لوحدة الكلمة وتقوية الصف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: