باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

أسد: عملية التسليم والتسلّم خطوة”ثانوية” ولم تأثّر على عملنا في المريخ

2٬904

الخرطوم: باج نيوز

كشف القيادي بمجلس المريخ المعتمد من قبل اتحاد كرة القدم السوداني، علي أسد، عن تفاصيل جديدة بشأن الخطوات التي جرت بشأن عملية التسليم والتسلّم.

وقال أسد لـ”باج نيوز”، إنّ عدم اكتمال عملية التسليم لن يؤثّر على عملهم في المجلس لجهة أنّهم ماضون في المهام الموكلة إليهم، وإنّ عملية التسلّم خطوة ثانوية.

 

*بدايةً..إلى أين وصلت الأمور بشأن عملية التسليم والتسلّم؟

_ ما زالت الأمور معلّقة حتى هذه اللحظة، وما زالت عملية التسليم والتسلّم غير قابلة للتنفيذ، فآدم عبد الله سوداكال لم ينصاع إلى قرارات الجهات المختّصة.

*خاطبتم النيابة العامة والجهات ذات الصلة..ما هي الخطوات التي تمّت بعد ذلك؟

-هناك جهات لم تتفّهم الخطابات التي طبيعتها أنّ فيها تملّك جنائي ووجود غير شرعي، وهذه الجهات ترى أنّ ما يحدث في نادي المريخ صراعٌ إداري.

*لكنّ أسد مجلسكم المعتمد خاطب الشرطة وحضرت إلى مقرّ النادي من أجلّ إكمال الإجراء؟

_صحيح، الشرطة حضرت إلى مقار نادي المريخ لتنفيذ الخطاب الصادر من اتحاد الكرة ومن الجهات ذات الصلة، ولكنّ عملية التسليم والتسلّم تعطّلت بسبب نيابة الأوسط بأمدرمان.

*لماذا؟

_كما ذكرت لك، أنّ النيابة غير متفّهمة للصراع الموجود في نادي المريخ، وهم يرون أنّ ما يجرى صراع إداري، ولكن لا يعلمون أنّ وجود هذه المجموعة بات غير شرعيًا، وفيه استخدام لمستندات النادي بصورة غير رسمية وصحيحة.

*ما هو الأمر الذي يجب أنّ يكون للخروج من”عنق زجاجة” الأزمة الحالية في نادي المريخ؟

_ أعتقد أنّ على السلطات القيام بخطوة رسمية وإنهاء الملف بإكمال عملية التسليم وحماية النادي مما يحدث فيه حاليًا من صراع بدأ صغير ووصل إلى هذه المرحلة، ويجب على السلطات من بينها النياية تفّهم الأمر وطبيعة قضية نادي المريخ.

*ألا ترى أنّ ما يحدث حاليًا سيلقي بظلالٍ سالبةٍ على مهامهم التي أوّكلت لكم؟

_لا.

 

*كيف..ومجلسكم حتى هذه اللحظة لم يتسلّم مقار النادي؟

_صحيح لم نتسلّم مقار النادي ولم يتمّ تنفيذ القرار، ولكنّ هذا لم يؤثّر على عملنا في المجلس المعتمد من قبل اتحاد كرة القدم السوداني، فنحن نقوم بمهامنا وفق المطلوب ويكفي أن إجراءات الجمعية العمومية تجري على قدمٍ وساقٍ، وأؤكّد أنّ المجلس المكلّف المنتخب ماضٍ في إجراءات الجمعية العمومية المقرّر لها في سبتمبر المقبل، وعملية تسليم مقار النادي أو ما شابه خطوة ثانوية في اعتقادنا.

*تقول إنّ الخطوة ثانوية..لكنّكم فشلت في إكمالها؟

 

_المجلس يمارس مهامه، وأعتقد أنّ اللجنة الثلاثية والأجهزة الأمنية يجب أنّ تقوم بواجبها، ما يهمّنا حاليًا هو الوصول إلى جمعية عمومية انتخابية.

*هناك من يرى أنّ المجلس المعتمد فشل في أولى مهامه بتسلّم مقار النادي؟

_نحن لم نفشل في تسلّم النادي..بل قمنا بخطواتٍ وفق القانون، ولكنّ بالمقابل هناك تعنّت من الجهة الأخرى، فهل نعمل وفق قانون الغابة ونحمل السلاح مثلاً في أشياء لا تسمن ولا تغني عن جوع، نحن نريد الذهاب إلى جمعية عمومية انتخابية تأتي بمجلس إدارة جديد وهو الأمر المهم بالنسبة لنا.

*كيف تمضي الإجراءات في ملف العضوية؟

_ الحمد لله الأمور تمضي بصورة ممتازة للغاية، والإقبال ما زال متواصل من قبل القاعدة الجماهيرية المريخية لتجديد واكتساب العضوية.

*لكن في المقابل، هناك إشكالية بخصوص فتح سوداكال باب للتجديد واكتساب العضوية بالطريقة الإلكترونية؟

_نحن عملنا على معالجة هذه الإشكالية وفق الشروط واللوائح، وعالجنا الموقف من جميع النواحي، من حيث الرسوم ووفق شروط التجديد والاكتساب للعضوية.

*دعوتم إلى لقاء تفاكري اليوم السبت للقاعدة المريخية..ما هو الهدف من ذلك؟

_اللقاء تنويري من الدرجة الأولى، ومشاركة لكلّ القاعدة المريخية لوضعهم في الصورة وشرح كلّ الخطوات التي قمنا بها في الفترة الماضية وما وصلنا إليه.

*هناك من يرى أنّ الخطوة تمهيد لوضع نقطة للالتقاء مع آدم سوداكال؟

_ هذا حديث أو تنبأ غير صحيح إطلاقًا، اللقاء يهمّ القاعدة المريخية وهو لقاء تنويري لمجلسنا المعتمد وما قمنا به في الفترة الماضية، فكلّ جماهير المريخ تعلم أنّ آدم عبد الله سوداكال معزول بأمر الجمعية العمومية التي جرت في مارس الماضي، وموقوف من قبل لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السوداني، وأعتقد أنّه لا مانع لدينا من مشاركته في اللقاء باعتباره عضو جمعية عمومية بنادي المريخ.

*ما زال آدم عبد الله سوداكال يمارس الصلاحيات رغم قراركم التحذيري الصادر سابقًا بعدم التعامل مع أيّ تعاقداتٍ تجرى من جانبه..كيف ترى خطوة التعاقد مع المدرب دييغو غارزيتو؟

_نحن في المجلس المعتمد لا نعترف بأيّ عقدٍ مع يتمّ بواسطة آدم عبد الله سوداكال، لأنّه معزول بأمر الجمعية العمومية وموقوف من قبل اتحاد كرة القدم.

*ولكنّ تمّ الإعلان عن حضور غارزيتو خلال أيام إلى السودان لتسلّم مهامه مدربًا للمريخ؟

_ سنفتح بلاغًا جنائيًا بصورة مباشرة تجاه آدم عبد الله سوداكال وغازريتو، لأنّه تعامل مع شخص لا وضع قانوني له في نادي المريخ، نحن في المجلس المعتمد سنخاطب اتحاد كرة القدم لاعتماد المدرب الإنجليزي لي كلارك مسؤولاً فنيًا عن الفريق بمعاونة المدرب الوطني إبراهيم حسين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.