باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

أزربيحان: قوات الإحتلال الأرميني واصلت انتهاك وقف اطلاق النار وأخلت بالهدنة

618

الخرطوم: باج نيوز

قالت سفارة جمهورية أذربيجان لدى القاهرة إن قوات الاحتلال الأرميني واصلت انتهاك نظام وقف إطلاق النار على خط الجبهة و أخلت بالهدنة 43 مرة خلال اليوم باستخدام الرشاشات كبيرة العيار.

وأكدت أن  وحدات القوات المسلحة لارمينيا حاولت الهجوم للاستيلاء على المواقع الاذربيجانية في إتجاه تاووز الاذربيجانية الواقعة في الحدود مع أرمينيا باستخدام طلقات المدفعية.

وبحسب المكتب الاعلامي لوزارة الدفاع فإن القوات المسلحة الاذربيجانية تصدت للهجوم وأجبرت العدو  على الإنسحاب.

وطبقًا لبيان صادر عن سفارة أذربيجان استشهد جنديان أذربيجانيان وأصيب 5 آخرين بالجروح.

من جانبه قال الرئيس إلهام علييف إن أرمينيا ارتكبت استفزازاً عسكرياً في 12 يوليو مشيرًا إلى أن أرمينيا تُنتهك المبادئ الديمقراطية تماماً وترفض توصيات لجنة فينيسيا ويضطهد المعارضون السياسيون وتسود الديكتاتورية.

جاء ذلك خلال بيان الرئيس إلهام علييف في اجتماع لمجلس الوزراء في 15 يوليو حول نتائج التنمية الاجتماعية والاقتصادية في النصف الأول من عام 2020 والمهام المقبلة.

وشدد الرئيس إلهام علييف على أن الاستفزاز العسكري الأرميني لم يرتكب بالصدفة في هذا الوقت مشيرًا إلى إن العدو حصل على رد يستحقه، ويسيطر الجيش الأذربيجاني بالكامل على الوضع.

وقال حكمت حاجييف مساعد رئيس جمهورية أذربيجان ورئيس قسم السياسة الخارجية لدى الديوان الرئاسي في مؤتمر صحفي عقد في 16 يوليو أن الخطوات التي اتخذت لحل النزاع من خلال المفاوضات لا تؤتي ثمارها، وإن إفلات أرمينيا من العقاب يشجعها إلى استفزازات جديدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: