باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أدت القسم أمام”حميدتي”..لجنة الأسرى والمفقودين تبدأ عملها خلال ساعات

958

الخرطوم: باج نيوز

بعد تشكيلها من قبل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية عبدالفتاح البرهان.

أدت لجنة الأسرى والمفقودين، بالقصر الجمهوري الثلاثاء، القسم أمام نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي محمد حمدان دقلو، إيذانًا ببداية العمل، الأربعاء.

ولجنة الأسرى والمفقودين، كان قد تمّ تكوينها من قبل رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، تنفيذًا لبروتوكول الترتيبات الأمنية.

وقال نائب رئيس اللجنة العسكرية العليا المشتركة سليمان صندل حقار ، في تصريح صحافي، إنّ بروتوكول الترتيبات الأمنية،قضي بتشكيل لجنة لمعالجة قضية الأسرى والمفقودين.

وأشار إلى أنّ قرار تشكيل اللجنة، والتى تضم أطراف العملية السلمية والحكومة قرار تاريخي ومهم وخطوة كبيرة في سبيل تطبيق الإتفاقية.

وقال صندل، إلى أن اللجنة ستقوم بدورها كاملاً للبحث عن الأسرى والمفقودين، انطلاقاً من مسؤوليتها التاريخية والإنسانية والإخلاقية، واستقبال الشكاوى في مقرها، معبراً عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي لإعطاء اللجنة صلاحيات واسعة ، مبيناً أنها مُشّكلة بموجب قانون لجان التحقيق.

وأضاف أن اللجنة العليا المشتركة للترتيبات الأمنية، ستعمل على دعم لجنة الأسرى والمفقودين لإنجاز مهامها بالصورة المطلوبة، مشيراً إلى أن اللجنة سترفع تقريرها النهائي لمجلس السيادة الإنتقالي، كما ستعقد خلال الفترة المقبلة مؤتمراً صحفياً تتناول من خلاله أهدافها.

وفي السياق، أوضح رئيس لجنة الأسرى والمفقودين سليمان عمدة هجانة، إنّ اللجنة ستباشر أعمالها ابتداءً من الغد، مبيناً أنها تتمتع بصلاحيات واسعة حسب قانون التحقيقات لسنة ٢٠١٧م.

وأوضح هجانة أن اللجنة ستسعى لتكوين مكاتب الولايات المعنية لمباشرة عملها وتسهيل مهمتها ، خاصة في المعارك التى دارت في مناطق ولايات دارفور الكبرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: