1135*120   Last

ياسر عرمان: عبور الانتقالية يتطلب شراكة واضحة بين المدنيين والعسكريين

177

الخرطوم: باج نيوز

دعا نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، رئيس وفد المقدمة للجبهة الثورية ياسر سعيد عرمان جميع القوى السياسية السودانية  لبناء فترة انتقالية متوازنة للعبور بالفترة الانتقالية بمسؤولية كبيرة.

وقال عرمان في منبر سونا مساء اليوم  “إن عبور الفترة الانتقالية لا يتم  إلا بشراكة واضحة وتفاهم،  بين من قاموا بالثورة  من المدنيين، ومن  ساهموا في الانتقال ونجاح الثورة “من العسكريين”.

وقطع بأنهم اتو من جوبا ليجمعوا لا ليفرقوا وأضاف “أتينا نحمل السلام ونحمل الاستقرار لشعبنا، والعلاقات الاستراتيجية مع دولة جنوب السودان”.

ونوه إلى أن السودان يعاني الآن من هشاشة في في الاوضاع السياسية وهشاشة في الدولة ، علي عكس ما كان خلال ثورة اكتوبر 1964، وأشار إلى أن البلاد تُعاني من مشاكل تسنين طفولة ، قابلة للعلاج وليس مشاكل شيخوخة.

ودعا لاعادة العلاقات القوية بين شمال السودان وجنوبه ، ووصف إنفصال  جنوب السودان بأنه خطأ تاريخي.

وأشار ألى أن جنوب السودان يستورد 137 سلعة من السودان ، كما تربطه حدود  مفتوحة مع السودان تبلغ أكثر من اثنين ألف كيلو متر ، وهناك اكثر من عشرة ملايين من الرعاة والمزارعين ينتقلون عبر هذه الحدود .

وأعلن تضامن الجبهة الثورية مع ضحايا الفيضانات الاخيرة ، وقال ان وفد الجبهة الثورية سيقوم بزيارات لبعض المناطق المتأثرة .

وأكد أنهم سيعملون بالتعاون مع الحكومة الانتقالية على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية  الارهاب ، وأعلن أنهم يُرتبون لزيارات في هذا الصدد  للولايات المتحدة والامم المتحدة .

وأوضح  أن وفد الجبهة الثورية الذي وصل الخرطوم اليوم   يتكون من 36 شخصاً، من بينهم 9 نساء ، يمثلون مختلف بقاع السودان .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.