1135*120   Last

وكيل الطاقة والتعدين يُعلن عن خطة لإعادة أبار النفط المتوقفة عن العمل

639

الخرطوم :باج نيوز

كشف وكيل قطاع النفط والغاز بوزارة الطاقة والتعدين د .حامد سليمان حامد، عن إصلاحات يشهدها القطاع لتقليل التكاليف وزيادة الانتاج، وأعلن أن الوزارة وضعت خطة قصيرة لإعادة بعض الأبار المتوقفة عن العمل.

ونظمت وزارة الطاقة والتعدين ورشة إقتصاديات قطاع النفط والغاز في اطار التحضير للمؤتمر الاقتصادي الأول (26-28 سبتمبر) القادم.

وناقشت الورشة العديد من أوراق العمل في مجال عمليات المنبع والتحديات والفرص وتنافسية شركات الخدمات الوطنية في الصناعة النفطية.

كشف الوكيل عن الإصلاحات التي يشهدها القطاع في كثير من عمليات تقليل التكاليف وزيادة الانتاج، وقال إن الوزارة وضعت خطة قصيرة لإعادة بعض الأبار المتوقفة والتي تحتاج إلى تمويل قليل ودعم من الدولة لزيادة الإنتاج لتغطية نسبة كبيرة من الحوجة الفعلية بجانب خطة طويلة  لزيادة الإنتاج تتضمن العمليات الإستكشافية  بما يلبي حوجة  البلاد وتشغيل المصافي بطاقتها التشغيلية.

وفي مجال عمليات المصب أوضح أن الاصلاحات مستمرة وتم تفعيل دور الوزارة في عمليات توزيع الوقود بما يضمن سير عمليات التوزيع بصورة سليمة بجانب حوسبة عمليات التوزيع،  وأشار إلى أنها انعكست على انخفاض نسبة التوزيع للوقود.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.