باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

وزير العدل: مصادرة أموال قادة النظام المباد سليمة والاسترداد لا يعفي من المحاسبة العلنية

1٬170

الخرطوم: باج نيوز
أكد وزير العدل السوداني د. نصر الدين عبد الباري، سلامة الإجراءات المتخذة بمصادرة أموال بعض قادة النظام المباد، وأوضح أنها ليست ملكية خاصة، فيما شدد على أن استرداد الأموال لا يعني الإعفاء من المحاسبة.
وقال عبد الباري رداً على آراء رفضت الإجراء وذكرت أن الأموال المصادرة ملكية خاصة: “‏يتحدث بعض القانونيين عن عدم سلامة مصادرة أموال بعض قادة النظام المباد بحجة أنها ملكية خاصة”. وأضاف في تغريدة على (تويتر) اليوم “السبت”: “هذه الأموال ليست أموالاً أو ملكية خاصة، وقانون التفكيك لا يتحدث عن مصادرة الأموال، وإنما استردادها. نحن نسترد أموالاً مملوكة لنا كشعب، ولا نصادر ملكية خاصة بأحد”.
وأكد: “‏سندنا في ذلك إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتي بنينا عليها بعض أحكام قانون تفكيك التمكين. قادة حكومة اللصوص المبادة استولوا على الأموال العامة بإجراءات إدارية، وبذات الإجراءات الإدارية يسترد الشعب اليوم تلك الأموال عبر لجنة تفكيك التمكين”.
وتابع: “هذا الاستردادُ لا يعني أبداً الإعفاء من المحاسبة العلنية بالعدل عبر القضاء. وقد أكمل النائب العام الملفات المتعلقة بعددٍ من القضايا، ويعكف حالياً على الإعداد لطائفة أخرى منها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.