1135*120   Last

وزير الصناعة يتأسف للصحفيين عما بدر من موظف إعلام ويؤكد دور الصحافة الاقتصادية

973

الخرطوم: باج نيوز
كشف وزير الصناعة والتجارة مدني عباس، عن إجراءات جديدة تضمن انسياب المعلومات للصحفيين، وأبدى أسفه لما بدر من مكتب الإعلام بالوزارة تجاه الصحفيين.
وأكد مدني خلال لقائه مع وفد الصحفيين الاقتصاديين اليوم “الخميس”، شروع وزارته في إجراءات تضمن حق الاعلام في الحصول على المعلومات المتعلقة بالوزارة.
وقال إنه يعتذر لكل الصحفيين عما بدر من مكتب الإعلام بالوزارة، وممارسة إقصاء الصحفيين من قبلهم.
ودفع الصحفيون الاقتصاديون بمذكرة احتجاجية لوزير ووكيل وزارة الصناعة والتجارة بعد أن أنشأ مكتب الإعلام “قروب” على (الواتساب) غير الذي كان معتمداً من قبل مناديب وزارة الصناعة، وإضافة أعضاء جدد وحصر أخبار الوزارة عليه.
وألمح الصحفيون في مذكرتهم إلى مقاطعة أنشطة واخبار الوزارة إلى حين رد اعتبارهم.
وأكد وزير الصناعة والتجارة، أن العلاقة بينهم كجهة تنفيذية ووسائل الإعلام يسودها الإحترام والتعاون، ونوه إلى أهمية دور الصحافة في تبصير المواطن بما يدور وعكس نشاطات الوزارة.
وكشف الوزير أن المعالجات تشمل تغيير مدير الاعلام بالوزارة واستبداله بآخر متعاون من الصحفيين حرصاً على مكانة الوزارة، ولفت إلى أن مسلك مدير الاعلام تسبب لهم في “شعور بالذنب”.
ودعا مدني الصحفيين لمواصلة التعاون مع الوزارة في وضع يسوده الاحترام والتقدير.
من جانبه، أكد وكيل وزارة التجارة محمد علي عبد الله، حرص وزارته على الاعلام الاقتصادي كشريك أصيل في عملية ابراز دور الوزارة.
وقال إن الاعلام هو الذي يعكس انشطة الوزارة ويبصرها بدورها في تخفيف أعباء المعيشة.
وأصاف بأن أهم ركائز الحرية هي حرية الرأي والرأي الآخر وتمليك المواطن الحقيقة المجردة وتبصيره بما يدور في بلده.
وتعهد عبد الله بحل كافة الاشكاليات التي تواجه الاعلام، وأبدى حرصه على استمرار مناديب الوزارة في التغطية لا سيما والبلاد تتخذ إجراءات إحترازية لمكافحة تفشي فيروس “كورونا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.