1135*120   Last

والي الخرطوم يُشدد على الالتزام بسلمية (٣٠) يونيو ويطالب بتفويت الفرصة على المتربصين

276

الخرطوم: باج نيوز
أكد والي الخرطوم دكتور يوسف آدم الضي أن الثلاثين من يونيو ستظل ذكرى خالدة في وجدان الشعب السوداني، وأشار إلى أنها خلقت توازناً رجحت به كفة الثورة وأكدت سقوط نظام الانقاذ.
وقال الضي إن الشعب سيحتفل بها سلمياً تأكيداً لسلمية ثورة ديسمبر ولتفويت الفرصة على المتربصين الذين يسعون لخلق الفوضى والتخريب في هذا اليوم.
وطالب الوالي الثوار التعامل بحكمة في طريقة الاحتفال برمزية تؤكد قوة الثورة وتراعي في نفس الوقت مطلوبات تفادي جائحة كورونا.
قال إن السلام قادم لذاك النظام البائد يسعى لافشال السلام.
واقر الوالي أن ولاية الخرطوم لم تشهد في الفترة السابقة تغييراً يذكر غير أن عمليات الإحلال قد بدأت وقطع بأنها ستستمر لتطال كل أجهزة الولاية.
وأشار إلى أن ما تم طرحه من قضايا في محلية في امدرمان هي من صميم برامج وأهداف الثورة، وشدد على أن واجبات المحليات ليست الجبايات فحسب انما التواجد في الميدان وتقديم الخدمات للمواطن.
وبشر بصدور قانون جديد للحكم المحلي سيعمل على تعزيز وضع المحليات ويجعلها اساس للحكم.
وأشاد الوالي بمنسقية قوى الحرية والتغيير بمحلية امدرمان وقال إنها تعمل بتنسيق تام مع سلطات المحلية في كافة القضايا التي تهم المواطن
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده والي الخرطوم   مع قيادات محلية أمدرمان بمقر المحلية بحضور وكيل وزارة الحكم الاتحادي حسان نصر الله، والأمين العام لحكومة الولاية الطيب الشيخ، وأمين عام الحكم المحلى بالولاية الجيلاني تريبو بجانب المدير التنفيذي للمحلية أحمد السماني ومدراء الوحدات الادارية ومنسق الحرية والتغيير بالمحلية ومشرفي الحرية والتغيير بالوحدات الادارية (١٦).
وأجرى الاجتماع مراجعة لأعمال جمع النفايات واصحاح البيئة ومشاريع البنى التحتية وفتح وتطهير  المصارف وصيانة الطرق  والاستعداد لفصل الخريف وتأثر إيرادات المحلية بالحظر الصحي وأوضح الاجتماع أن هنالك 5 فرق استجابة سريعة للتعامل مع الجائحة مما ساهم بصورة كبير فى انخفاض مستوى الإصابة وتشغيل عدد 20 مستشفى حكومى والمراكز  الصحية وتوفير الترحيل الكوادر الصحية.
كما استمع الولى لتقرير عن سير  التعليم والاجلاس والكتاب المدرسي وصيانة المدارس واستعداد المحلية  لامتحانات الأساس
و بشر أمين عام الحكومة بعدد من الحلول التي بدأت في توفر الدقيق وقال إن هناك مساعي جادة لتوفير الوقود للقطاعات الحيوية والخدمية فضلا عن دعم النظافة خلال الايام القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.