واشنطن: بومبيو يزور الخرطوم لدعم “الانتقالية” وتعميق العلاقة بين السودان وإسرائيل

742

الخرطوم: باج نيوز

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم “الأحد”، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيزور السودان هذا الأسبوع، ضمن زيارة تشمل إسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة خلال 23 – 28 أغسطس الحالي.

وقالت الوزارة على موقعها الرسمي اليوم، إن بومبيو سيلتقي في السودان برئيس الوزراء عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة الجنرال عبد الفتاح البرهان لمناقشة استمرار دعم الولايات المتحدة للحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون والتعبير عن دعمهم لتعميق العلاقة بين السودان وإسرائيل.

وذكرت الوزارة أن بومبيو سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي المتعلقة بنفوذ إيران، وإقامة وتعميق علاقات إسرائيل في المنطقة، وكذلك التعاون في حماية الاقتصادين الأمريكي والإسرائيلي من المستثمرين السيئين. وذكرت أن الوزير سيسافر إلى المنامة للقاء ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة، ويختتم رحلته في دولة الإمارات حيث سيلتقي بوزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في أبوظبي لبحث الاتفاقية التاريخية مع إسرائيل والقضايا الإقليمية.

وقالت الوزارة: “لم يكن التزام الولايات المتحدة بالسلام والأمن والاستقرار في إسرائيل والسودان وبين دول الخليج أقوى مما كان عليه في ظل قيادة الرئيس ترامب”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.