مياه الخرطوم توضح أسباب الأعطال وضعف الإنتاجية وتعتذر

308

الخرطوم: باج نيوز

عزت هيئة مياه ولاية الخرطوم، نقص وشح إمداد المياه في المناطق بجنوب ووسط  الخرطوم إلى تذبذب التيار الكهربائي (الفولتية) مما تسبب في أعطال بمحطات سوبا، الصحافة، جبل أولياء، عدد من الآبار بالأزهري مربع (1) ومربع (11) وبئر زحل بالكلاكلة.

وأوضح مدير عام الهيئة أنور السادات الحاج محمد في تعميم صحفي اليوم “السبت”، أن ترسب الأطماء بكميات هائلة أثر على وحدات محطة مياه المقرن خاصة الخلاطات وأحواض الدوران والفلاتر.

وذكر أن ذلك أثر في إنتاجية المحطة الذي تأثرت به مناطق جنوب أم درمان خاصة مربعات أبوسعد (6، 7، 8، 9، 10، 11 و12) وأحياء العشرة والنزهة، ونوه إلى معالجات تجري على قدم وساق لاحتواء الموقف.

وفي السياق، كشف السادات عن زيادة في كمية الطحالب بالنيل الأبيض مما أدى إلى انسداد الفلاتر في محطات جبل أولياء، المقرن، بحري، المنارة، الشجرة والصالحة، وأشار إلى أن ذلك أدى لانخفاض إنتاجية المياه بها.

ونوه إلى أن العمل يجري في تركيب (2) مضخة رأسية ذات إنتاجية عالية بمحطة مياه بحري الجديدة لمد محطة مياه الصحافة وشرق الخرطوم، وأوضح أن العملية لاتزال تحت التجربة التشغيلية.

وكشف عن أعمال صيانة كهربائية وميكانيكية تجري بمحطات سوبا وجبل أولياء بالتنسيق مع إدارة وأتيام صيانة كهرباء الخرطوم لوضع الأمور في نصابها بمحطات سوبا وجبل أولياء والآبار.

وقال إن هذه التطورات نجم عنها حدوث نفص الإمداد المائي بأحياء شرق ووسط وجنوب الخرطوم في مناطق بري، الصحافة، جبرة، أبو آدم والكلاكلات، جنوب أم درمان، حي النزهة والعشرة.

وفي سياق آخر، كشف السادات عن توقف الإمداد المائي عن ضاحية سوبا نتيجة لكسر في الخط الناقل قطر (14) بوصة بالقرب من لفة كابو.

ونبه إلى اكتمال الصيانة صباح اليوم “السبت”، وعبر عن اعتذار الهيئة لمشتركيها عن الشح ونقص الإمداد المائي، ولفت إلى أن الإمداد سيرتفع تدريجياً اليوم بمناطق وسط وشرق وجنوب الخرطوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.