1135*120   Last

منظمة (الفاو) تقدم 70 مليون دولار لدرء آثار الفيضانات في السودان

166

الخرطوم : باج نيوز

أعلن  مدير الطوارئ بمنظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المُتحدة  “الفاو” دومينيك بيرجيون مساهمة المنظمة بمبلغ 70 مليون دولار لدرء آثار الفيضانات في السودان.

و أكد دومينيك على أهمية التعاون مع وزارة الزراعة السودانية لتطوير القطاع الزراعي في البلاد،  و أشار إلى أن المنظمة وضعت أطر عمل لتحديد أولويات للتعاون لتحقيق الآمن الغذائي والخروج من هذه المحنة.

جاء ذلك في الإجتماع الخاص بوزارة الزراعة و الموارد الطبيعية اليوم “الأربعاء” حول أثر الفيضانات بالسودان والتقييم العاجل بحضور وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية  لينا الشيخ والممثل المقيم للفاو ومدير الطوارئ بالمنظمة ومدير مكتب الفاو بالقاهرة.

و أكد وزير الزراعة عبدالقادر تركاوي  إهتمام الدولة بالمتضررين من الفيضانات وأعلن عن تكوين لجنة للطوارئ برئاسة وزيرة العمل ، وأشار إلى أنهم بدأوا بتحديد وتقييم آثار الفيضانات والسيول وأكد أنه تم المسح الكامل بالتعاون مع منظمة الفاو من خلال الزيارات الميدانية لعدد من الولايات الأكثر تضرراً ورصد المساحات الزراعية التي تضررت والبالغة 5 ملايين فدان .

من جانبها أشادت وزيرة العمل  لينا الشيخ بالدور الذي تقوم به منظمة الفاو والتقييم السريع لآثار الفيضانات ودعت إلى تضافر الجهود بين الشباب والقطاع الخاص والمجتمع المدني للتصدي لآثار الفيضانات والسيول.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.