مناوي: جئنا لنبدأ من الصفر ونحن شركاء في الثورة والدولة

172

الخرطوم: باج نيوز
قال رئيس الجبهة الثورية، قائد حركة/ جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، إن معاش المواطنين من أولى أولوياتهم للخروج من الأزمة الحالية، ودعا لتعزيز التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لوضع حلول قصيرة وطويلة الأجل.
وأضاف مناوي خلال مخاطبته احتفال استقبال الموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان بساحة الحرية في الخرطوم اليوم “الأحد”: “جئنا لنبدأ من الصفر وهذه بداية مشوارنا ونحن شركاء في الثورة وفي هذه الدولة”.
وأكد أنه من الضروري تنمية مناطق الإنتاج باستخدام الآليات للاستصلاح الزراعي وربطها بالمركز.
ونادى باستدعاء الخبراء للاستفادة من خبراتهم، بجانب خلق فرص توظيف للشباب وتنمية مهارات النساء، ونبه لأهمية أيلولة الشركات الاقتصادية لوزارة المالية.
وشدد على ضرورة تقديم مجرمي الحرب للعدالة، وتنمية المناطق التي أحرقتها الحرب وتقديم تعويضات فورية لجبر ضرر اللاجئين والنازحين.
ودعا لسن تشريعات عادلة لتحقيق الحكم الراشد، وترجيح مصالح الوطن العليا في القرارات.
وحيا مناوي أسر الشهداء وشركاء النضال من الأحزاب السياسية والقوى المدنية ولجان المقاومة وتمنى الشفاء للجرحى والمصابين بفيروس “كورونا”، وقال: “الآن أصبحنا جميعاً في مجرى السلام”.
ودعا كل المواطنين للمشاركة في تنفيذ اتفاق السلام، وجدد الدعوة للرفاق الذين لم يلحقوا بالاتفاق، وكرر الشكر للرئيسين سلفا كير ميارديت وإدريس دبي على جهودهم في صنع السلام.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.