مسؤول بـ”الصناعة”: لا يوجد تصديق لمخبز تجاري للمواطنين ومطاحن (ويتا) ستعمل من اليوم

616

الخرطوم: باج نيوز

قال مسؤول التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة حسن بن عوف، إن الوضع الآن يتحسن بصورة كبيرة في ما يخص مسألة الخبز بالعاصمة والولايات، وأضاف بأن ولاية الخرطوم استلمت (35.690) جوال دقيق والولايات (19.460) جوال.

وأوضح في حديثه لبرنامج (كالآتي) الذي يقدمه عمار شيلا بقناة النيل الأزرق، أن انخفاض التوزيع في الفترة الماضية بسبب خروج بعض المطاحن عن الخدمة.

وأكد أن شركة (ويتا) ستعود للعمل اعتبارا من اليوم بـ(16) ألف جوال، وتوقع أن تصل نسبة التوزيع إلى (71) ألف جوال من أصل (87) ألف جوال لكل انحاء السودان، وهذا تحسن كبير في نسبة التوزيع مما يؤدي إلى انخفاض ظاهرة الصفوف أمام المخابز.

وشدد على أن وزارة التجارة والصناعة تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً من أعلى قمة بالوزارة، وقال إن هنالك ولايات مثل سنار والنيل الأبيض وشمال دارفور وجنوب وغرب كرفان تم عمل تعويض بالنسبة للحصص الخاصة بها والتي لم تتسلمها في الفترة السابقة بهدف سد النقص، وأعلن أن الأوضاع ستتحسن خلال الأيام القادمة.

وقال ابن عوف إن الوزارة تعتمد في توزيع الدقيق على الرؤية التي تقدمها الولاية بحسب التوزيع الجغرافي والأنماط الغذائية لسكان الولاية.

ونفى مسألة وجود الخبز التجاري للمواطنين، وقال إن الوزارة تؤكد أن كل المخابز تعمل وفق السعر والوزن المعلن مسبقاً من قبل الوزارة، وأن هنالك أجهزة ومباحث التموين وحماية المستهلك تعمل على مراقبة وضبط الأسعار ولا يوجد أي تصديق لمخبز تجاري عدا مخابز المطاعم والكافتريات.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.