باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

محمد الفكي: هناك محاولة لـ (انقلاب أبيض) وفرض عملية سياسية جديدة يتحكم فيها المكون العسكري

899

الخرطوم: باج نيوز

اعتبر عضو المجلس السيادي محمد الفكي سليمان، حديث المكون العسكري عن خلافات قوى الحرية والتغيير أن الهدف منه إنتاج عملية سياسية يتحكّم فيها المكون العسكري بإدخال أشخاص في المعادلة السياسية والمناصب لعلاقة بالعسكريين.

وقال محمد الفكي في حوار بتلفزيون السودان (هناك محاولة لفرض عملية سياسية جديدة يتحكم من خلالها الجانب العسكري بإضافة موالين من المدنيين لديهم علاقات تتسق أو تتشابه و تمثل الطرف الآخر)، وأضاف (هذا مخل بالشراكة وأمر خطير) وأعتبر فرض المعادلة السياسية الجديدة بأنها إنقلاب من نواع آخر  وقال (هذا مايسمى بالإنقلاب الأبيض وانقلاب على العملية السياسية).

وأكد محمد الفكي بأنه بأنه لا يوجد وصي على الشعب السوداني ولا يوجد شريك أكبر من الثاني في المجلس السيادي وأن الشركاء متساويين.

لافتاً إلى أن الحرية والتغيير حالياً في أفضل حالاتها ونوه إلى أن الإعلان السياسي الأخير ضم جزء كبير من الجبهة الثورية وأكد وجود مساعي بإضافة البقية للتحالف العريض.

و إشار إلى حديث  رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عن إقصاء مفاوضين من الحرية والتغيير وأنهم اختفوا من المشهد وقال (نحن أيضاً نتابع أن هناك عسكريين اختفوا ولم نسألهم)، وتمسك بإبعاد أشخاص بالحرية والتغيير يُطالب البرهان بدخولهم للشراكة وقال (هاؤلاء بالذات يجب أن لا يسمح لهم).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.