1135*120   Last

والي سنار: الفيضان تسبب في تلف أكثر من (80%) من مزارع الموز

189

الخرطوم: باج نيوز

كشف والي ولاية سنار الماحي محمد سليمان، أن السيول والفيضانات بالولاية خلفت خسائر كبيرة في الممتلكات فضلاً عن تلف أكثر من “80%” من مزارع “الموز” فيما أعلن عن دعم مجموعة شركات  معاوية البرير لمزارعي الولاية المتضررين من الفيضانات بتوفير شتول محصول “الموز”.

Last 728*120

وقال الماحي خلال زيارته لمعمل معاوية البرير لتكنولوجيا النبات التابع للمجموعة بمنطقة التمانيات شمال بحري إن  هذا المشروع يعتبر إنجاز كبير وتطور في المجال الزراعي وأضاف “الولاية تتجه لتطوير  الزراعة واستخدام التقانة الحديثة”. واشار إلى أن مجموعة البربر أسهمت في حل كثير  من قضايا بسنار ودعمت الولاية في مشروعات مكافحة الكوررنا بجانب دعم المتضررين  من الفيضانات  الأخيرة وقال “قمنا بحل  قضايا الفيضانات المتعلقة بالسكن واصحاح البيئة  والآن نعمل على حل مشاكل المزارعين المتضررين”.

من جهته قال  معاوية محمد أحمد البرير رئيس مجلس إدارة مجموعة معاوية البرير إن استخدام  التقانة  الزراعية الحديثة يسهم في مضاعفة  الإنتاج  وأوضح البرير أن هذا المشروع التقني يسهم في نمو الاقتصاد ويوفر عملة  أجنبية كانت تصرف  في شراء الشتول من الخارج  وأبان  البرير أن المشروع يُساعد في تشغيل  الخريجين في مجال الزراعة، وأعلن أن الشركة قادرة على انتاج “مليون” شتلة موز في العام بالإضافة للمحاصيل الأخرى .

يذكر أن مجموعة معاوية البرير الزراعية من  الشركات المستثمرة في ولاية سنار عبر شركة بونعامة للإنتاج الغذائي في مساحة ٣٥ ألف فدان تضم عدة اصناف بمحلية أبوحجار جنوب ولاية سنار بالاضافة لى محالج  معاوية البرير للحلج والتزغيب بمنطقة كساب شرق سنار.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.