باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

مجموعة الميثاق بالحرية والتغيير تنفذ اعتصام أمام المجلس السيادي

795

الخرطوم: باج نيوز

اعتصم محتجون مؤيدون لقوى الحرية والتغيير (العودة إلى منصة التأسيس) أمام القصر الجمهوري مساء اليوم بعد أن سيروا مليونية في العاصمة الخرطوم طالبت بحل الحكومة والعودة إلى منصة التأسيس لقوى الحرية والتغيير.

و تتهم المجموعة التي تقود الحراك الحالي (4) أحزاب بقوى الحرية والتغيير  بإختطاف الثورة والهيمنة على مفاصل الحكومة رغم أن تحالف الحرية والتغيير (العودة إلى منصة التأسيس) المنظم للاعتصام له ممثلين في الحكومة على رأسهم وزير المالية جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة، وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان بالإضافة إلى عدد من الوزراء المشاركين في الحكومة.

فيما أعلن جسم جديد باسم تجمع الثورة السودانية المتحد عن تنفيذه الاعتصام أمام المجلس السيادي وأكد استمراره حتى تنفيذ مطالبه بحل الحكومة الانتقالية.

وقال التجمع في بيان مساء اليوم تحصل (باج نيوز) على نسخة منه (إنه ظل يتابع التطورات السياسية في السودان منذ نجاح ثورته في ديسمبر والتي مهرها الثوار بدمائهم وفدوها بأرواحهم) وأضاف (لكن خاب ظننا  في ممثلي الثورة التي سطا عليها مجموعة قليلة ليست لها قواعد قامت بتهميش الشباب وتنكرت لتضحياتهم وبخلت علي المصابين بالعلاج)، وأشارت إلى أن مصابي الثورة ظلوا معتصمين  لأيام امام مجلس الوزراء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.