باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

لمواجهة كورونا.. مطالبات بتشديد الاحترازات الصحية في الموانئ البحرية 

298

بورتسودان: باج نيوز

شددت السلطات الصحية بولاية البحر الأحمر على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الصحية لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس “كورونا”خاصة الموانئ البحرية.

و بحسب وكالة السودان للأنباء عقدت الغرفة العليا لإدارة أزمة كورونا بولاية البحر الأحمر اجتماعاً فوق العادة بكامل عضويتها  بقاعة الإدارة العامة لميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن برئاسة رئيس الغرفة د. طه الطاهر البدوي ود٠ إبراهيم ملك الناصر مدير عام قطاع الصحة بحضور الجهاز  التنفيذي للمحلية  ومدير ميناء عثمان دقنة واللجنة الأمنية بالمحلية والأجهزة التنفيذية والصحية والجهات ذات الصلة المختصة بخدمات المسافرين.

وكشف مدير ميناء دقنة سواكن أنه  خلال العامين٢٠٢٠ – ٢٠٢١ شهد الميناء عبور أكثر من (١٦٥) ألف راكب من القادمين والمغادرين في الفترة ما يتطلب المزيد من تطبيق الاشتراطات الصحية٠

حيث أمن الاجتماع على عدد من التوصيات والمقترحات المهمة على رأسها تكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي  و تنفيذ مشروعات الرعاية الصحية الأساسية ، و ضرورة تنفيذ عنبر الحجر الصحي بمباني  مستشفي سواكن القديم ،  و التأمين على أهمية التطعيم مع ضرورة زيادة التغطية اللقاحية بسواكن  و  تفعيل الشراكة بين المحلية والصحة والموانئ والجهات ذات الصلة والمنظمات والمجتمع على أن يعقد اجتماع للشركاء بحضور أمين عام حكومة البحر الأحمر ، فضلاً عن توفير عربة اسعاف بالميناء لنقل الحالات الطارئة لبورتسودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.