باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لقاء بين حميدتي و موسى فكي

296

الخرطوم: باج نيوز

الوفد المرافق لفكي ضمَّ كل من : أديوي بانكولي رئيس مفوضية الشؤون السياسية و السلم ووالأمن، و محمد الحسن ولد لبات كبير مستشاري رئيس المفوضية، و محمد بلعيش، رئيس مكتب اتصال الإتحاد الأفريقي.

 

بحث نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو “حميدتي” مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي و وفدٍ مرافق له ، تطورات الأوضاع في البلاد و قضايا ملف الحدود السودانية الاثيوبية عطفاً على تداعيات سد النهضة الإثيوبي.

جاء ذلك لدى لقائهما اليوم “الأحد” ، حيث قدم دقلو
شرحاً للأوضاع التي تمر بها البلاد ، و بالأخص على الصعيدين السياسي و الاقتصادي ، و جهود الحكومة في التعاطي مع كافة التطورات. مشيراً في الوقت ذاته إلى تتفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان عبر المصفوفه التي توافقت عليها الأطراف.
و جدد دقلو التأكيد على موقف السودان بضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لكل الاطراف بشأن ملء و تشغيل سد النهضة ، كما دعا الاتحاد الافريقي لمواصلة دعمه و مساندته للسودان خلال هذه المرحلة ، وصولاً إلى تحول ديمقراطي بنهاية الفترة الانتقالية.

من جانبه أكد موسى فكي جاهزية الاتحاد الأفريقي لتقديم الدعم و المساندة للسودان في كافة المجالات لتحقيق الانتقال الديموقاطي، مشيراً إلى وضع الاتحاد لكافة إمكانياته أمام السودان و مصر و إثيوبيا لإيجاد حل لأزمة سد النهضة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.