لجنة المعلمين تؤيد (تسييرية) نقابة التعليم في خطواتها التصعيدية وإعلانها الإضراب التدريجي

364

الخرطوم: باج نيوز

أيدت لجنة المعلمين السودانيين الإضراب التدريجي الذي أعلنته اللجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم.

وأعلنت لجنة المعلمين السودانيين عن إضراب عن العمل اعتباراً من الثلاثاء المقبل الموافق الـ “24” من الشهر الجاري ويستمر لمدة “”3” أيام، وهددت اللجنة بالدخول في إضراب شامل بتاريخ السادس من ديسمبر المقبل حال عدم الإستجابة لمطالبها.

Last 728*120

أوضحت اللجنة في بيان صحفي اليوم “الجمعة” أنها ستواصل التوقف عن العمل للمرة الثانية لمدة ثلاثة أيام أيضاً  اعتباراً من “الأحد” المقبل الموافق  ٢٩الـ  نوفمبر٢٠٢٠م، قبل الدخول في الإضراب الشامل حال لم يتم التوصل إلى إي نتائج.

وأوضحت اللجنة أنه احتراما لقواعد العمل المؤسسي ظللت تتابع خطوات “تسييرية” النقابة العامة لعمال التعليم لمعالجة ملف حزمة مطالب العاملين بالتعليم دون تدخل، وأثنت على تدرج لجنة التسيير لحيازة مكاسب العاملين بالتعليم، وشددت على أن ما حوته المذكرة التي تقدمت بها لمجلس الوزراء هي “حقوق وليست مطالب” وأشارت إلى أن اللجنة التسييرية خلال مؤتمر صحفي بـ “وكالة السودان” للأنباء” عبرت عن أملها في أن تجد المذكرة رداً أيجابياً من مجلس الوزراء .

ونوهت إلى أن المهلة التي منحها لمجلس الوزراء انتهت دون أي رد.

وأعلنت لجنة المعلمين مباركتها وكامل تأييدها للخطوات التي اعتزمت لجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم اتخاذها وفق ما صدر عنها في المؤتمر  بتنفيذ الإضراب، وأهابت بعضويتها بصورة خاصة وجميع العاملين بمساندة ما اعتزمته لجنة تسيير النقابة العامة من خطوات تصعيدية بتنفيذ الإضراب وفق الجدول المعلن عنه.

 

 

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.