باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

لجنة أطباء السودان المركزية: (19) إصابة في مليونية (رد الجميل) بينها حالة بالرصاص الحي

1٬429

الخرطوم:باج نيوز

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن وقوع “١٩” إصابة وسط الثوار، بينها  حالة بالرصاص الحي وإصابات متفاوتة بالأعيرة “المطاطية” والضرب بالعصي والهراوات والغاز المُسيّل للدموع  في مليونية “رد الجميل وهيكلة المؤسسة العسكرية” التي انطلقت ظهر اليوم “الخميس” في طريقها إلى القصر الجمهوري.

وشددت اللجنة في بيان مساء اليوم على أن القوات النظامية استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والضرب بالعِصي والهراوات مما نتج عنها عدد من الإصابات بين الثوار.

ووفقًا للبيان تفاوتت الإصابات بين الرصاص حي، رصاص مطاطي، فيما وقعت إصابة واحدة بالرصاص الحي في البطن أكد أن حالتها مُستقرة، وإصابة لحالة برصاصة مطاطية في الساق، وأخرى في الكتف بعبوة غاز مسيل للدموع، وإصابة في الرأس بعبوة غاز مسيل للدموع أدت إلى “نزيف داخل الجمجمة”، بجانب أصابات في الرأس أدت إلى ( جرح قطعي) بعبوة غاز مسيل للدموع، وكسر في الضلع، وكسر في الرجل نتيجة للإصابة بعبوة غاز مسيل للدموع، وإصابة في الساق بعبوة غاز مسيل للدموع، إصابة شاب في اليد والرقبة بعبوة غاز مسيل للدموع الحالة.

فيما وقعت عبوة غاز مسيل للدموع داخل بص ترحيل طلاب مدرسة “سان فرانسيس مما نتج عنه إصابات متفاوتة”.

وأوضحت اللجنة أن القوات النظامية لا زالت تلاحق الثوار في أزقة وطرقات السوق العربي معتبرة أن في إنتهاك واضح وصريح وتعدي على حرية التعبير الذي يعتبر من أهم واجبات الفترة الإنتقالية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: