قال لا رجعة للوراء كما التاريخ..سوداكال يصدر بيانًا مفاجئًا

1٬692

الخرطوم: باج نيوز

من أراد أن يحكم المريخ عليه أن يأتي عبر الإنتخابات بحسب بيان آدم عبد الله سوداكال.

أعلن آدم عبد الله سوداكال، عن أنّ الرئيس الشرعي والمنتخب لمجلس المريخ بموجب النظام الأساسي لعام 2019 المجاز من قبل الجمعية العمومية.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ اليوم”الأحد” وفقًا للمكتب الإعلامي لنادي المريخ.

وأوضح سوداكال في بيانه أنّهم في مجلس المريخ المنتخب في العام 2017 لا يمانعون تعيين وضم أيّ مريخي ضمن عملية وفاقية.

وأضاف البيان” ينفي السيد آدم سوداكال رئيس نادي المريخ ما أشيع مؤخراً في بعض وسائل الإعلام حول قبوله العمل نائبًا للرئيس في ما يسمى لجنة التطبيع”.

وأتمّ” لا مجال للجنة التطبيع ولا مانع من ضم أيّ مريخي ضمن عملية وفاقية يكون الهدف منها رفعة شأن المريخ وقيادته نحو آفاق أرحب من النجاحات محليًا وقاريًا”.

وكشف سوداكال عن أنّ مجلسه لن يعمل على خذل شعب المريخ الداعم للعملية الديمقراطية بالنادي.

وأتمّ” نادي المريخ محكوم بموجب نظامه الأساسي المجاز في أكتوبر من العام 2019 والمؤكد في أكتوبر 2020  ولن يكون هناط تفريط في تسليم الأمانة التي أوكلت لهم من قبل الجماهير التي إنتخبتهم”.

وأشار سوداكال في بيانه إلى أنّ نادي المريخ لن يعود إلى الوراء كما هي حركة التاريخ تذهب نحو الأمام.

وأوضح أنّ ما تمّ خلال الفترة الماضية عزّر مبدأ أهليّة وديمقراطية الحركة الرياضة للنادي.

وأكمل” لا مجال لأيّ تراجعٍ عن هذا وأنّهم في سبيل خدمة المريخ لن يتردّدوا في إحداث توافقٍ وفقًا لنظام النادي ودستوره الحاكم”.

وكشف آدم عبد الله سوداكال عن عدم تقديمه لأيّ قائمةٍ تحوي بعض الأسماء للأتيان بها لجنة تطبيع للنادي، مشيرًا إلى أنّ مجلس المريخ المنتخب ماضٍ في استكمال الاستحقاقات المتعلّقة بقيام انتخاباتٍ حرّةٍ ونزيهة بموجب نظام النادي لعام 2019.

ويسود المريخ الغموض بشأن الوضع الإداري بعد مطالباتٍ بتكوين لجنة تطبيع بعد نهاية مجلس المريخ الذي يقوده آدم عبد الله سوداكال.

والأسبوع المنصرم، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، الاتحاد السوداني لكرة القدم الضوء الأخضر لتكوين لجنة تطبيع في مدة لا تتجاوز الأسبوع.

 

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.