باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

في بيان شديد اللهجة.. نادي المريخ ينسف قرارات لجنة الانتخابات: “كأنها لم تكن”

1٬048

الخرطوم: باج نيوز
اعتبر نادي المريخ السوداني، أن قرارات لجنة الانتخابات، منعدمة كأنها لم تكن، وأنها لجنة غير مختصة ولا تعرف الحيادية، بجانب وقوعها في بعض المخالفات.
وأصدر النادي بيانًا مهمًا اليوم “السبت”، لنسف قرارات لجنة الانتخابات بحل مجلس إدارة النادي، وتكوين لجنة تسيير.
وقال البيان: “طالعنا بالأمس بيان من لجنة الانتخابات بتكوين لجنة تسيير لإدارة نشاط نادي المريخ، وقد أشارت اللجنة في بيانها إلى أن السبب يتصل بعجز المجلس عن إدارة النشاط بجانب استقالة معظم أعضاء مجلس الإدارة”.
واستنكر البيان، وصف مجلس المريخ بالعاجز، حيث ورد “هذا افتراء على الحقائق، إذ أن المجلس يقوم بتسيير أعباء إدارة النادي بكل جدية واقتدار، والدليل ان الفريق حقق الفوز بالدوري الممتاز 3 مرات على التوالي بجانب تقدمه خطوة في دوري أبطال أفريقيا بجانب إنجاز ملف التسجيلات بصورة ممتازة”.
وأضاف البيان “أعضاء الجمعية العمومية لنادي المريخ، نحن نخاطبكم إذ أنكم محل منح الشرعية لأي مجلس إدارة، وأنتم جزء لا يتجزأ من الإنجازات التي تمت في مجال التشريع وحوكمة إدارة نادي المريخ العظيم”.
وتابع “تعلمون بأن لجنة الانتخابات خالفت النظام الأساسي الذي جاء بها، وهي تقفز على مراحل وخطوات النظام الأساسي لمعالجة الأزمات المتعلقة بالمجلس في حال فشل في تسيير نشاط النادي، وهو ما لم يثبت إلى الآن”.
وأوضح البيان “تنص المادة 41 الفقرة 3، على أنه في حال فشل المجلس في تسيير النشاط، يقوم المدير العام للنادي بتسيير النشاط والدعوة لعقد جمعية عمومية عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد خلال 45 يومًا”.
ونوه “وإذا فشل المدير العام في إجراء الانتخابات، تتولى لجنة الحوكمة تسيير أعمال النادي والدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد، وفي حال فشلت لجنة الحوكمة في ذلك، تقوم لجنة الانتخابات بتعيين لجنة تسيير لإدارة النشاط وإجراء انتخابات خلال 60 يومًا”.
وقال بيان مجلس إدارة المريخ “الخطوات أعلاه، جزء من النظام الأساسي المجاز في الجمعية العمومية الأخيرة للنادي، وبذلك نعلن لكم أن لجنة الانتخابات فقدت الحيادية بجانب فشلها في العمل وفق القانون والنظام الأساسي، وبالتالي فهي غير جديرة بالاستمرار في أداء مهامها”.
وناشد البيان، جماهير المريخ وجمعيته العمومية، وقيادات النادي وأقطابه، بالتكاتف حول النادي والحفاظ على حقوقه، وعدم التفريط في المسار الديمقراطي.
وشدد على أن الفيفا أعلى جهة حاكمة للعب في العالم، وستكون قراراته ملزمة للجميع، مؤكدًا أن مجلس الإدارة يواصل جهده لضمان الاستقرار الفني للفريق، وتسريع صيانة ستاد المريخ، وتلبية احتياجات الجهاز الفني من أجل التقدم في البطولة الأفريقية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.