1135*120   Last

ضمن مساهمته في (القومة للسودان) .. قطاع النفط يُخصص أكثر من مليون دولار للتصدي لـ (كورونا)

237

الخرطوم:باج نيوز
كشف وكيل وزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان حامد تفاصيل حصيلة مبادرة “قطاع النفط” لتلبية نداء رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك في حملة (القومة للسودان) وللمساهمة في درء جائحة كرونا، وقال أن دعم القطاع بلغ (1.150.000) دولار أمريكي (مليون ومائة وخمسون دولار أمريكي) و(58.000.000) جنيه سوداني (ثمانية وخمسون مليون جنيه سوداني ) خصصت لدعم القطاع الصحي والأسر التي تضررت جراء الحظر.
وأوضح سليمان تفاصيل حصيلة المُبادرة خلال تسليم معدات صحية تم استيرادها اليوم ” لدعم المعمل القومي “استاك” وتشمل (4) أجهزة فحص (pcr) بكامل محلقاتها لرفع كفاءة العمل بالمعمل القومي بجانب معدات حماية الكوادر الصحية.
وقال الوكيل أنه تم تخصيص مبلغ (15) مليون جنيه للقومة للسودان و(30) مليون لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم لدعم (10) ألف أسرة متأثرة بالحظر ،بجانب تخصيص (14) مليون جنيه لوزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية غرب كردفان، و تجهيز مركز للعزل بكامل احتياجاتهما الطبية بمدينة الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان والثاني بالنهود بمناطق البترول.
وأثني سليمان على جهود العاملين في قطاع النفط وشركات البترول لاستجابتهم ومشاركتهم في الحملة الكبيرة، وقال إنها جسدت الواجب الوطني الكبير بدعمهم المستمر والمتمثل في التبرعات الشهرية عبر مبادرة “أهلنا العزاز” ، ودعا إلى تكاتف الجهود والتعاون المستمر حتى يتمكن السودان من تجاوز المحن والصعاب وتمنى عاجل الشفاء لشباب لجان العمل الميداني الذين أصيبوا بوباء الكرونا جراء مشاركتهم في توزيع المعينات للمواطنين.
وأعربت وكيل أول وزارة الصحة، د. سارة عبد العظيم عن شكر وتقدير الوزارة لـ “الطاقة والتعدين ــــ قطاع النفط” على المبادرة والدعم الكبير في جلب معينات الوقاية الشخصية وآليات العمل لقطاع الصحة.
وأكدت أن الأجهزة التي وصلت لمعمل “استاك” القومي سترفع من قدراته التشخيصية بصورة أكبر في الكشف عن وباء الكورونا وتمكنه من لعب دور أكبر في التشخيص وضبط الجودة للمعامل التي تمت لها التوسعة في الولايات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.