1135*120   Last

ضبط تانكر معبأ بزيت طعام غير مطابق للمواصفات

305

الخرطوم: باج نيوز
تمكنت دائرة التحقيقات الجنائية بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية من ضبط تانكر وقود معبأ بزيت طعام غير مطابق للمواصفات حمولة 7 طن واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.
وقال مدير فرعية أم بدة الرائد شرطة كمال العالم، إن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات عن نشاط إجرامي لشبكة تهرب زيت طعام غير مطابق للمواصفات و الإشتراطات الصحية، وأوضح أنه بمراقبة حركة المركبة وأثناء تفريغ حمولتها تمت مداهمتها وتوقيف السائق واخضاعه للتحري، وتبيّن أن التصديق الذي يحملة يخص تحميل وقود من مدينة بورتسودان إلى ولاية الخرطوم وتم التلاعب به وتعبأة التانكر بزيت الطعام أولين وتتم عملية خلطه بزيت الفول المعروف لمنع التجمد وتغيير بعض الخواص.
وأضاف الرائد العالم أن التحري توصل إلى أن المركبات التي تنقل زيت الطعام غالبا تصنع من مواد مثل النيكل واللدائن المقوي وبعض المواد التي لا تشكل خطراً علي صحة الإنسان بينما التانكر الذي ضبط مصنع من الحديد في مخالفة للقوانين التي تحفظ صحة وسلامة المواطن فيما يلي المواد الغذائية، وأكد اتخاذ إجراءات قانونية بنيابة حماية المستهلك وحجز التانكر واخذ عينات للفحص المخبري عبر الادارة العامة للادلة الجنائية .
من جانبه أشاد العميد أمين سعيد مدير دائرة التحقيقات الجنائية بجهود إدارته في الحد من الأنشطة الإجرامية التي تتسبب في الأضرار بالصحة العامة وصحة المواطن

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.