باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

رئيس اتحاد”سيكافا” لـ”باج نيوز”: تنزانيا نجحت في التنظيم وماضون في برنامج التطوير

461

الخرطوم: باج نيوز

أوضح رئيس اتحاد شرق ووسط أفريقيا معتصم جعفر أن النسخة الحالية من بطولة سيكافا حققت نجاحاً كبيراً، مبيناً أن تنزانيا أكّدت التطور الكبير التي تشهده منطقة شرق ووسط أفريقيا وذلك للاهتمام الكبير بالرياضة ومنشط كرة القدم بصورة أساسية.

وتوّج فريق عزام التنزاني بلقب بطولة سيكافا للأندية بعد تفوقه على مواطنه “سيمبا” بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي جرت في العاصمة التنزانية “دار السلام” اليوم “الجمعة”.

وقال معتصم جعفر في تصريح لـ”باج نيوز” إن هناك العديد من العوامل التي ساهمت في نجاح النسخة الحالية، مبيناً أن مؤسسة الدولة التنزانية واتحاد الكرة دعما الجهود ليتحقق النجاح للبطولة.

وأضاف” أعتقد أن بطولة سيكافا الحالية أظهرت التطوّر الكبير الذي تشهده تنزانيا والتي وفرت البنية التحتية الداعمة لنجاح المنافسات، فملعب دار السلام الجديد وكذلك الملعب الكبير دليلُ واضح على تطوّر كرة القدم في تنزانيا”.

وكشف رئيس اتحاد سيكافا عن رضائه التام عن التنظيم الذي صاحب البطولة، والاستضافة التي تمت لجميع الأندية في فنادق “5” نجوم والتطوّر الكبير الذي حدث على كافة المستويات التحكيمية والفنية، مؤكداً أن الاتحاد أوفى بالوعد الذي قطعه خلال الفترة السابقة بتنظيم جميع بطولاته خلال العام الحالي.

وأضاف” تم تنظيم بطولة المنتخبات التي استضافتها كينيا ، وبطولة الشباب ببورندي، وبطولة الأندية التي اختتم نسختها الحالية بـ” تنزانيا”.

وكشف معتصم جعفر النقاب عن اتجاه اتحاده لتنظيم بطولة الكرة النسائية في رواندا خلال المرحلة المقبلة ، موضحاً في الوقت ذاته أن اتحاده سينظم تصفيات منطقة شرق ووسط أفريقيا للناشئين في أغسطس المقبل.

وأكّد معتصم أن اتحاد شرق ووسط أفريقيا “سيكافا” سيمضى في الإيفاء بكل الوعود التي أعلنها، وقّدم الشكر لاتحادات المنطقة على التعاون الكبير  الذي أبدته من أجل التطوير.

يذكر أن رئيس اتحاد شرق ووسط أفريقيا “سيكافا” معتصم جعفر كان قد شرّف نهائي البطولة الذي أقيم بتنزانيا بين عزام وسيمبا.

التعليقات مغلقة.