باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

خطاب لــ”كاف” يسبّب أزمة مبكّرة وباني يوضّح السيناريو الأمثل

4٬211

الخرطوم: باج نيوز

يؤكّد باني بأنّ المنافسة ستكون بطريقة ضاغطةٍ للغاية.

كشف رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني، الفاتح باني، عن تسلّمهم خطاب رسمي، الأثنين، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف” لتسمية الفرق المشاركة في بطولتي أبطال إفريقيا والكنفدرالية.

وقال الفاتح باني في تصريحٍ خاص لـ”باج نيوز”، إنّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حدّد الثلاثين من يونيو آخر موعدٍ لإرسال أسماء الفرق المشاركة في بطولاته.

وأوضح باني أنّ قرار كاف الأخير سيسبّب لهم أزمة كبيرة، لجهة أنّ الدوري سينتهي في الثلاثين من يوليو.

وأضاف” لا يوجد أيّ حلٍ أمامنا سوى إرسال تسمية أبطال الموسم الماضي للمشاركة في الأبطال والكنفدرالية بقرارٍ من مجلس الإدارة”.

وتابع” سنعمل وفق هذه الخارطة على أنّ يستكمل الدوري بشكلٍ عادي”.

وكشف الفاتح باني عن أنّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف” وضع شروطًا قاسية للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكنفدرالية، مبينًا أنّ فريق عليه شكاوى بسبب مستحقات لاعبين أو مدربين لن يتمكّن من التواجد في البطولات الإفريقية.

وأعلن باني عن أنّ لجنة المسابقات ستصدر مباريات الدورة الثانية، الأربعاء، كاشفًا عن أنّ المنافسة ستعاود الانطلاقة في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأردف” ستلعب المنافسة بشكلٍ ضاغطٍ، وستكون هناك مباراة كل 72 ساعة”.

وتابع” حدّدنا موعد مباراة المريخ وحي الوادي نيالا في الحادي والعشرين من مايو، ومباراة القمّة بين الهلال والمريخ ستلعب في الرابع والعشرين من ذات الشهر”.

وألمح الفاتح باني إلى أنّ هناك اتّجاه لتعديل لائحة الدوري السوداني الممتاز، مبينًا أنّ الخطوة تأتي لتعديل مشاركة لاعب تحت السن إجباريًا.

وتابع” منافسة الدوري الممتاز لن تتوقف بسبب المنتخب، سيتمّ تأجيل مباريات الهلال والمريخ والفرق التي تملك أكثر من 3 لاعبين في المنتخب”

ومنذ أبريل، أوقف الاتحاد السوداني لكرة القدم، منافسة الدوري الممتاز خلال شهر رمضان المعظّم.

ويتصدّر الهلال منافسة الدوري الممتاز بعددٍ من النقاط يصل إلى”34″، فيما يتواجد المريخ في المركز الثاني بـ”31″.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.