1135*120   Last

خالد سيد أحمد يوضّح في حوارٍ لـ”باج نيوز” موقفهم من مستقبل مجلس المريخ ومذكرة سحب الثقة

572

 الخرطوم : باج نيوز

أزاح المسؤول في المكتب التنفيذي لتحالف المريخ، خالد سيد أحمد النقاب عن كثير من النقاط الشائكة والتي من بينها ما يدور حاليًا من مذكرة تدعو لسحب الثقة، دعم التحالف للمجلس الحالي، واستقالة بعض الأعضاء بالإدارة الحالية.

“باج نيوز”، نجح في إجراء حوارٍ قصيرٍ مع خالد سيد أحمد فكانت الحصيلة من الإفادات هنا.

* بدايةً..ماهو موقف التحالف المريخي بكلّ وضوحٍ من الحراك المريخي الخاص بسحب الثقة؟

_ سحب الثقة ممارسة ديمقراطية سليمة ومن أهداف التحالف المريخي العمل على إرساء قيم أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية، والعمل على سيادة حكم القانون.

* رأيكم بشأن سحب الثقة من المجلس الحالي؟

_ دون شك هذه الخطوة حقٌ مكفولٌ لكلّ عضو جمعية عمومية يمارسه وفقاً للضوابط المنظمة لذلك.

* لم تجب على سؤالي؟

_ نحن في التحالف المريخي ساندنا مجلس الإدارة الحالي ونعتقد أنّ لديه الكثير من الإشراقات والانجازات كما له أيضًا إخفاقات وأخطاء.

 

مذكرة لسحب الثقة من مجلس المريخ

* رغمًا عن ذلك..موقفكم غامض بشأن سحب الثقة؟

_ تعظيمًا لقيم الديمقراطية فإنّنا لا نتّفق مع الرأي الذي ينادي بسحب الثقة بل أنّنا نناشد الجمعية العمومية للنادي من أجلّ إتاحة الفرصة للمجلس لعقد الجمعية العمومية وطرح خطاب دورته للجمعية العمومية ومحاسبته وفقًا لما ورد في خطاب الدورة ومن ثمّ التصويت على خطاب الدورة بالإجازة أو الإسقاط وذلك لأنّ الجمعية العمومية هي الجهة الوحيدة التي تملك حق المحاسبة وتقييم أداء المجلس وليس ما يكتب على الميديا.

* في ظلّ الوضعية الحالية من الذين سيحاسبهم المجلس على إخفاقاته وأخطائه التي اعترفتم بها؟

_ الجمعية العمومية ومحاسبة المجلس بعد تقديم خطاب دورته هو سلوكٌ أقيم وأعلى ديمقراطيًا من إجراءات سحب الثقة.

* اتحاد الكرة أبطل الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي التي كنتم جزءًا أصيلاً فيها؟

_ الاتحاد لا يملك الحق في التدخّل في الشأن الخاص بالأعضاء الذين يتمتعون بعضويته، المريخ عضوٌ في الاتحاد العام وواحد من مكوناته ويتمتّع باستقلالية تامة فيما يتعلّق بشأنه الداخلي، والنظام الأساسي لنادي المريخ مجموعة القواعد القانونية التي تنظّم سلوك الأعضاء داخل مجتمع المريخ وطريقة إدارة النادي وبهذه الكيفية يعتبر النظام الأساسي للنادي شأنٌ داخليّ لا يجوز لأيّ جهةٍ أو هيئة مهما كانت أنّ تتدخّل في هذا الشأن أو فرض أيّ وصايا فيما يتعلّق به وإلاّ اعتبر نوع من انتهاك مبدأ الاستقلالية التي يتمتّع بها النادي.

* تتحدّث عن ضرورة العمل على قيام الجمعية العمومية، معنى ذلك أنّكم مصممون على إكمال المجلس لدورته؟

_ ليس بالضرورة أنّ يكمل المجلس دورته ولكنّ لديه الحق في عقد جمعية عمومية مبكّرة لإنجاز مكملات النظام الأساسي والدورة لجمعية لتقديم خطاب الدورة والميزانية وعقد انتخاباتٍ مبكرّة وهذا ما نعمل عليه.

* حديثكم عن الانتخابات المبكرّة يفتح الباب على مصراعيه بشأن تحالفكم المرتقب مع سوداكال خلال الفترة القادمة؟

_ بكلّ تأكّيد لا، لأنّه حتى الآن لم تتضح معالم الفترة المقبلة أضف إلى ذلك أنّنا في التحالف نسعى لترسيخ تجربةٍ ديمقراطية راشدة في نادي المريخ تتّفق مع التغيير الديمقراطي الذي حدث في البلاد ونسعى لتقديم تجربةٍ تنعكس إيجابًا وتكون نموذجًا للهيئات الرياضية الأخرى لذلك نحن مع فتح باب العضوية والدعوة لتجديد العضوية لكلّ الأنصار وطرح البرامج الطموحة الهادفة لتطوير النادي والارتقاء به إلى مصاف الأندية المتقدّمة عالميًا وندعو للتنافس الشريف من قبل الأفراد والمجموعات ذات الرؤى الموحدة وإذا حدث ذلك قطعًا سينعكس خيرًا على المريخ المؤسسة.

*أخيرًا في ظلّ كلّ ما يدور بالمجلس هل تمتلكون الشجاعة في محاسبة العضوية المنتمية لكم بالتنظيم داخل إدارة النادي؟

_ أعضاء التحالف بالمجلس من اليوم الذي نالوا فيه ثقة الجمعية العمومية وأصبحوا أعضاءً بمجلس إدارة النادي أصبحت علاقتهم المباشرة مع زملائهم في مجلس الإدارة يعملون معهم بروح الفريق الواحد دون أيّ تأثيرٍ أو تدّخل من  قيادة التحالف سواء كان ذلك في المكتب القيادي أو التنفيذي أو اللجان المساعدة وكذلك وفي كثير من الأحيان ومن خلال ما نسمعه من المصادر المختلفة نجد أنّ هناك تباين في الآراء منهم داخل المجلس وهذا ما يؤكّد أنّهم يعملون مع المجلس كمنظومةٍ دون وصايا من التحالف.

* لكنكم رغم ذلك تدخلتم ورفضتم الاستقالة التي دفعوا بها من المجلس؟

_ نحن لم نتدّخل إلاّ موخرًا حيث طالبوا بالسماح لهم بتقديم استقالات من مجلس الإدارة لأسبابٍ أوردوها مع طلبهم وقد التمسنا منهم سحب الطلب تقديرًا للظروف التي يمر بها النادي ووافقوا على ذلك طبقًا لقرارات التحالف التي صدرت وقتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.