1135*120   Last

حمدوك يقيل مدير الشرطة عادل بشائر والفريق عز الدين الشيخ خلفاً له

2٬487

الخرطوم: باج نيوز

أصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك اليوم “الأحد” قرارًا بإقالة مدير عام الشرطة الفريق أول شرطة عادل محمد أحمد بشائر.
وتعيين الفريق شرطة عز الدين الشيخ علي مديراً عاماً لقوات الشرطة.

وخرج الملايين من المواطنين في الـ 30 من يونيو في احتجاجات تطالب الحكومة السودانية الانتقالية بتنفيذ عدد من الإصلاحات وإكمال هياكل السلطة الانتقالية، وإجراء هيكلة الأجهزة الأمنية وإقالة مدير عام الشرطة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح إن الحكومة ستبدأ اعتباراً من يوم “الأربعاء” في العمل الجاد لتحويل مطالب مليونية “30” يونيو إلى قرارات تتنفيذية.

وتعهد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في خطاب للشعب السوداني في الـ ٢٩ من يونيو على تتفيذ قرارات حاسمة في مسار الفترة الانتقالية ستشهدها الأيام المقبلة.

وتوافقت مكونات الحكومة الانتقالية في وقتٍ سابق على مصفوفة مهام الفترة الانتقالية التي أقرت إجراء إصلاحات عاجلة في جهاز الشرطة وبناء جهاز أمن داخلي يتبع لوزارة الداخلية، على أن تجاز في فترة زمنية من مايو _ يوليو 2020م.

وفي مايو من العام ٢٠١٩م أصدر رئيس المجلس العسكري وقتها الفريق أول عبد الفتاح البرهان قراراً بتعيين اللواء عادل بشائر  مدير عام لقوات الشرطة بعد ترقيته لرتبة فريق أول، خلفا للفريق أول شرطة بابكر أحمد الحسين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.