1135*120   Last

حزب بالسودان: نهج القمع والتنكيل بالمواطن لن يزيد الثورة إلاّ اشتعالاً

168

الخرطوم: باج نيوز

الأحداث المؤلمة التي حدثت للتظاهرات تعدّ تنكّرًا لكلّ مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلامِ والعدالة.

دعا حزب المؤتمر الشعبي في السودان إلى فتح تحقيقٍ عاجلٍ لكشفِ مُلابسات العنفِ والقتلِ، وهويةِ الكتائب المدنية، والإسراع بمحاسبةِ الجناةِ ورَد الحقوقِ فوراً وبلا تأخير في الأحداث التي صاحبت مليونية 21 أكتوبر.

وقال الحزب في بيانٍ صادرٍ اليوم”الخميس”، أطّلع عليه”باج نيوز”، إنّ نَهج الأنظمةِ الدِكتَاتوريةِ في القمعِ والتَنكيلِ بالمُواطنِ لنْ يزيد الثورةَ إلا اشتعالاً.

وأدان الحزب كافة أشكال العنف المفرط الذي تعرّض له المتظاهرون السلميون والصحفيون من القوات النظامية وكتائب الظلّ الأمنية، مؤكّدًا دَعواه إلى نهج الحريات الأتم، وحقِ الطلاقةِ الكاملِ، وضَمان حقوقِ التعبير دستوراً وحمايتها قانوناً.

وحمّل حزب الترابي في بيانٍ صادرٍ اليوم”الخميس” المسؤوليةَ للحاضنةِ السِياسيةِ وحكومةِ قحتٍ الضعيفة التي تنكرت لمباديء الثورةِ، وما وَعَدَت به الجماهيرَ (عرضِحال) للوصولِ للسُلطةِ.

وأضاف” لن يسأم المؤتمر الشعبي مجددًا دعواه بضرورةِ حلٍ سياسيٍ، ولن يألو جهداً في مسعاة لجمعِ الصفِ الوطني حريةً وسلماً وعدلاً تحقيقاً لمبادئِ وشعارات الثورة الظافرة، ووفاءاً لشهدائها البررة”.

و”الخميس”، أعلنت السلطات عن وفاة مواطن جراء “إصابة قاتلة، في تظاهرات الأربعاء بالعاصمة الخرطوم.

وكانت الخرطوم قد شهدت”الأربعاء” تسيير مليونية 21 أكتوبر دعا لها تجمّع المهنيين وأحزاب سياسية أخرى تطالب بإصلاح مسار الثورة.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.