1135*120   Last

جسر جوي بين القاهرة والخرطوم لدعم متضرري الفيضانات

146

الخرطوم: باج نيوز

وصلت مطار الخرطوم الدولي صباح “الأحد”، طائرتان مصريتان تحملان مساعدات إنسانية (خيام ومواد غذائية) تقدر بــ(23.5) طن لدعم المتأثرينبفي السودان بعد إعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لـ(3) أشهر بسبب السيول والفيضانات.

واستقبل الطائرتين وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ ومفوض الشؤون الإنسانية عباس فضل الله ونائب السفير المصري بالخرطوم نادر زكي.

وشكرت لينا الحكومة والشعب المصري في وصول أول طائرتين من الجسر الجوي واستجابتها السريعة بعد أن أعلنت الحكومة السودانية حالة الطوارئ لمجابهة السيول والفيضانات.

وأشارت إلى أن المساعدات المصرية تؤكد على عمق العلاقات بين البلدين وتعكس روابط الاخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين، وأكدت استعداد السودان للتعاون مع مصر لإدارة الكوارث والأزمات بين البلدين.

من جانبه، أشار نوه مفوض العون الإنساني، إلى العلاقات الأزلية بين السودان ومصر، ولفت إلى أن تلك الخطوة الإنسانية ديدن للاخوة في مصر وقال “كل الملمات التي أصابت السودان الحكومة والشعب المصري كان أول من يستجيب للنداء والمساعدة”.

وشكر الحكومة المصرية وشعبها على حسن استجابتهم، ونوه إلى أن أول مبادرة منذ إعلان السودان حالة الطوارئ تأتي من مصر، وتوقع مزيداً من الدعم المصري للمتأثرين.

من جهته، قال السفير نادر زكي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات بتسيير جسر جوي إلى السودان يحمل متطلبات احتياجات الذين تأثروا بالسيول والفيضانات.

وأكد أن هذه الطائرات تعد الخطوة الأولى للجسر الجوي بين البلدين، ونوه إلى أنه ستصل غداً الإثنين الساعة العاشرة صباحاً طائرتان محملتان بالمواد الغذائية.

بدوره، أكد المستشار الإعلامي لسفارة مصر بالخرطوم عبد النبي صادق، عمق العلاقات الأزلية بين الشعبين المصري والسوداني، واوضح أن الجسر الجوي للمساعدات المصرية سيتواصل غداً بوصول طائرتين بالمساعدات الطبية والغذائية لمتضرري السيول والفيضانات، وأضاف بأن علاقاتهم هي مد لشريان العلاقات الأزلية بين السودان ومصر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.