باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“تمويلنا”وديباجات..التجارة والتموين في السودان تعتزم إطلاق المرحلة الثانية

560

الخرطوم: باج نيوز

تشير الوزارة إلى أنّ المرحلة الثانية من الحملة ستضع ديباجات الأسعار على السلع، وسيصاحبها برنامج تمويلنا.

تبدأ وزارة التجارة والتموين في السودان، المرحلة الثانية من الحملة القومية لرقابة الأسوق وضبط أسعار السلع والخدمات في الأيام المقبلة.

وتضم الحملة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، الجهاز القومي لحماية المستهلك، الأمن الاقتصادي، ومباحث التموين والنيابة العامة.

وقال مدير التجارة الداخلية بوزارة التجارة والتموين، الفاتح عبد الله يوسف، بحسب منصة الناطق الرسمي، إنّ اللجنة الفنية التابعة للجن العليا لضبط الأسعار، حدّدت احتياجاتها ورفعتها إلى وزارة المالية لبدء المرحلة الثانية لرقابة الأسواق.

وأشار إلى أنّ المرحلة الثانية من الحملة ستضع ديباجات الأسعار على السلع”

وأوضح يوسف أن المرحلة الثانية سوف يصاحبها برنامج (تمويلنا)، حيث يُضع ديباجات على السلع وفقًا لأسعار البرنامج وأسعار السوق، لترك حرية الخيار للمستهلك.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الحملة كشفت عن وجود فوضى كبيرة في الأسواق أدت إلى عدم معرفة الأسعار الحقيقية للسلع.

وأضاف” وضح أنّ هناك 5 أنواع من السلع لديها 5 أسعار مختلفة، نسعى إلى عمل برامج توعوية عن ضبط الأسواق وبثها عبر وسائل الإعلام.

وفي الخامس عشر من يونيو الجاري، أصدر وزير التجارة والتموين على جدو، قرارًا قضى بالرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

وانعكس ارتفاع سعر الدولار على زيادة في أسعار السلع الأساسية خاصة المستوردة منها، ما أدّى إلى تآكل القدرة الشرائية للمواطن السوداني، وزيادة معاناته.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير من الحكم على خلفية احتجاجاتٍ شعبية لتردي الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.